الأخبار علوم وتكنولوجيا

ظهور مؤسس علي بابا للعلن بعد اختفاءه لأكثر من ثلاثة أشهر

بكين-العنوان

ظهر الملياردير الصيني جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا للتجارة الإلكترونية للعلن عبر الفيديو عن بعد، بعد ثلاثة أشهر من اختفاءه، ما دفع بسهم الشركة للارتفاع بأكثر من 9%.

وفي مكالمة فيديو عبر الإنترنت ظهر جاك ما في حديث مع مدرسين ريفيين في مناطق مختلفة من الصين ليوقف بذلك الشائعات التي دارت حول اختفاءه.

وبالرغم من حبه للأضواء، اختفى جاك ما فجأة عن الظهور منذ أكتوبر الماضي، حتى أنه تغيب عن حضور برنامج للمواهب يشارك في لجنة الحكم فيه.

وكانت السلطات الصينية قد أوقفت طرح أسهم مجموعة “Ant ” التابعة لمجموعة علي بابا – للاكتتاب العام والذي كان من الممكن أن يصبح أكبر طرح أولي للاكتتاب العام في تاريخ الصين.

وتعمل مجموعة”Ant” مع هيئات إعادة هيكلة الشركات والامتثال للأنظمة والقوانين الصينية بموجب توجيهات الحكومة.

كما تخضع مجموعة علي بابا للتحقيق والتدقيق الحكومي بعد فتح تحقيق بشأن ممارسات احتكارية تفعلها عملاقة التجارة الإلكترونية.

ويبدو أن بكين أصبح تقلق أكثر من ازدياد نفوذ القطاع الخاص والأثرياء مثل جاك ما وازدياد نطاق سلطاتهم. وأصبحت شركات مثل علي بابا و Tencent تتحكم بحجم ضخم من بيانات المستخدمين الشخصين التي لها تأثير على الحياة اليومية في الصين، أكثر مما تتحكم به جوجل وفيس بوك وشركات تقنية أخرى داخل أمريكا نفسها.

مقالات ذات صلة

الجروشي يدعو لمحاكمة السراج وباش آغا ويطالب البرتغال بإيضاح موقفها من الطيار المرتزق

منطقة سبها العسكرية: رصدنا تحركات لعناصر تابعة للوفاق لزعزعة الأمن في سبها

الحكومة الليبية تشرع في دراسة سحب عقود الشركات التركية