أخبار ليبيا الأخبار

شكري وبلينكن يؤكدان على ضرورة إقامة الانتخابات الليبية في موعدها

العنوان-القاهرة

عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، اجتماعا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك قبيل انعقاد الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتناول اللقاء، سُبل دفع ملفات التعاون الثنائي بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلديّن.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، ‫أحمد حافظ، إن اللقاء تناول عدداً من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع في ليبيا.

 وأكد شكري، على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر نهاية العام الجاري وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من لأراضي الليبية، فضلاً عن تطورات القضية الفلسطينية ومساعي مصر المتواصلة لإحياء مسار السلام.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن دور مصري حيوي بالدفع نحو عملية السلام في ليبيا، مؤكدا أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها وخروج المرتزقة والقوات الأجنبية، بحسب بيان الخارجية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية من تنامي على كافة المستويات، وأكد على أهمية مواصلة تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين إزاء ملفات العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام من الجانبين، معرباً عن تطلعه إلى خروج الحوار الاستراتيجي بنتائج تعكس تميز وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

سلامة يواجه اتهامات بالانحياز للمليشيات في طرابلس

فاتح الخشمي

السراج يصدر قرار بمنع منح تاشيرة سفر للمنطقة الشرقية إلا عبر سفاراته

صحيفة العنوان

أوقاف توكرة تدعو مواليد ما قبل 1941 للتسجيل في قرعة الحج

زايد هدية