الأخبار منوعات

تغريدة للعرادي بشأن قانون انتخاب الرئيس تثير سخرية متابعيه

العنوان

انهالت، التعليقات الساخرة على تويتر، اليوم الجمعة، إثر نشر عضو جماعة الإخوان المسلمين بلجنة الحوار السياسي، عبدالرزاق العرادي، تغريدة عبر من خلالها عن رفضه لقانون انتخاب الرئيس واختصاصاته الصادر عن مجلس النواب.

العرادي، كتب “لن يمر قانون عقيلة”، وعلى الفور لاقت التغريدة سيلًا من الردود من قبل متتبعيه.

وقد كتبت إحدى المتابعات: “وكان مر هل ستتجهون إلى فجر ليبيا جديدة”، بينما كتب مغرد آخر: “قانون عقيلة قانون حفتر المشكل وين؟ ما دام يحفظ حقوق الليبيين ويقدر أي ليبي يترشح وين المشكل؟ ولا ضروري يكون على مقاس حد معين عشان يمر؟”.

وكتب آخر: “ستعلنون الانفصال وتشعلون الحروب مجدداً، ولكنكم في النهاية قسماً بعزة الله منهزمون يا عرادي، وسيبيعكم أردوغان في لحظة لا تقرأ لا تكتب واخدكم الطغيان وشيرتكم مذهولة وبصيرتكم معمية.. الله يزيدكم على ما بيكم يا أعداء الشعوب”.

والأربعاء، وقّع رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، على القانون، ليكون قابلًا للتنفيذ، وذلك بعد استكمال صياغته من قبل اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس.

وأحال، عقيلة نسخة من القانون، إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، للعلم والإحاطة.

القانون لاقى، ترحيبًا من قبل تنسيقية الأحزاب والتكتلات السياسية، حيث باركت في بيان لها، الشعب الليبي على صدوره ووصفته بـ “الإنجاز التاريخي”.

كما رحبت، الأحزاب والتكتلات والتنظيمات السياسية بإصداره، وحمّلت المسؤولية التاريخية كاملة لأي جهة تحاول منع أو عرقلة العملية الانتخابية، وما ستؤول إليه الأوضاع بسبب هذه العرقلة.

 

مقالات ذات صلة

سرقة أبراج ضغط عالي بمنطقة وادي الشاطئ

صحيفة الشرق الأوسط تتوقع هجوما داعشيا على منطقة الهلال النفطي بليبيا

صحيفة العنوان

انتشار أمني بالبيضاء لرصد الحركة المرورية وتأمين المداخل