الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت - 11099650 939264252797600 8007238029388874954 n

العنوان-ليبيا

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، السبت، هطول أمطار متفرقة على مناطق شمال غرب البلاد، تكون بكميات جيدة على بعض الأماكن تصحبها سحب رعدية.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى أن درجات الحرارة تكون معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

ففي رأس إجدير حتى سرت–سهل الجفارة جبل نفوسة، تكون السماء مغطاة جزئيًا إلى كليًا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة على (جبل نفوسة – الدواخل – وبعض مناطق الساحل الممتد من رأس إجدير إلى مصراتة)، وتكون جيدة على بعض هذه المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وجريان بعض الأودية المحلية.

والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية على معظم المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الإثنين على بنغازي والجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتكون أحيانًا شمالية شرقية على بعض المناطق الساحلية.

بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27  و33 درجة مئوية تصل غدًا إلى 35 درجة مئوية على أجدابيا، وتسجل انخفاضًا تدريجيًا من يوم الإثنين.

وفي الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على غدامس – الحمادة والجفرة، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

بينما في الكفرة- السرير- تازربو تكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية.