أخبار ليبيا الأخبار

بوجناح يبحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بقطاع الصحة وفق تصورات قابلة للتطبيق

العنوان – طرابلس

بحث رئيس الحكومة المؤقتة المكلف رمضان بوجناح اليوم الأحد، إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع وفق تصورات قابلة التطبيق بشكل مهني.

وشدد بوجناح خلال اجتماع موسعا ضم وزير الصحة علي الزناتي على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد من حيث تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات.

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد لجائحة كورونا، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طارئ في الوضع الوبائي.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة، مشددا على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة ومستعجلة.

واتفق المجتمعون على تقديم الدعم الكامل للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتوفير الاختبارات المسحة السريعة في فترة أقصاها أسبوعين وتوفيرها في المنافذ البرية والجوية للكشف على الحالات المشتبه بها ضمن المسافرين القادمين.

وتم الاتفاق أيضًا على عقد اجتماع موسع يضم وزاره التعليم والداخلية والاقتصاد، والأوقاف والشؤون الإسلامية خلال الأسبوع المقبل لوضع برنامج احترازي وكذلك وضع خطة متكاملة لتجاوز الأزمة.

وأثنى بوجناح على جهود العناصر الطبية والطبية المساعدة التي عملت طيلة فترة جائحة كورونا رغم قلة الإمكانيات، متعهدا بأن الحكومة لن تدخر جهداً في الإيفاء بالتزاماتها نحوهم ودعمهم.

مقالات ذات صلة

القطراني يخاطب الدبيبة بشأن إلغاء تشكيل الجمعية العمومية للشركة الليبية للكهرباء القابضة 

Osama Al

لأول مرة منذ 2011.. الجيش السوري يعلن سيطرته على كامل محيط حلب

امغيب: أردوغان يرفض مسارات التسوية السياسية في ليبيا