18.1 C
بنغازي
2024-07-16
الأخبارأخبار ليبيا

بعيو: بلطجية وليد اللافي تحطم أبواب إدارة قناة ليبيا الوطنية

الصحفي الليبي محمد عمر بعيو

العنوان-طرابلس

اتهم، الصحفي محمد عمر محمد بعيو (رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون المكلف من قبل حكومة الوفاق سابقا) من وصفهم بـ”بلطجية وليد اللافي” بالقيام بتحطيم أبواب إدارة قناة ليبيا الوطنية.

وكتب بعيو، تدوينة على حسابه في فيسبوك، “بلطجية وليد اللافي يقومون صباح اليوم بتحطيم أبواب إدارة قناة ليبيا الوطنية لتنفيذ قرار باطل والاستيلاء على القناة وممتلكاتها”. ووليد اللافي هو وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.

وأضاف بعيو، “سنواجهكم لأن المعركة بيننا وبينكم وطنية وليست شخصية”.

وقال بعيو، “أنا في مكتبي وأحمّل السيد عبدالحميد الدبيبة شخصياً وعائلة الدبيبة مسؤولية أي خطر سيصيبني بسبب الاقتحام والتوتر. أرجو من السيد النائب العام التدخل لإيقاف هذا الطغيان”.

واتهم بعيو في وقت سابق، وكيل وزارة العدل لشئون الشرطة القضائية، علي شتيوي، بإرسال “قوة تقتحم قناة ليبيا الوطنية.

وكتب بعيو، “علي شتيوي وكيل وزارة العدل لشئون الشرطة القضائية يرسل قوة تقتحم قناة ليبيا الوطنية، ونحمّل وزيرة العدل ووزير الداخلية المسؤولية عن الجريمة التي ستقع إذا لم يتوقف الاعتداء”.

وكان بعيو قد وجه بلاغًا عبر حسابه في فيسبوك إلى النائب العام، حيث كتب: “بلاغ إلى النائب العام يجري الآن اقتحام قناة ليبيا الوطنية بالقوة المسلحة.. هل تسمحون بذلك”.

يأتي ذلك بينما ذكرت “منصة حكومتنا” التي يديرها وليد اللافي، أن مدير عام قناة ليبيا الوطنية، عواطف الطشاني، (المكلفة من قبل الحكومة المؤقتة) فنّدت الأنباء المتداولة عن اقتحام مقر القناة في طرابلس.

وقالت المنصة، إن الطشاني أكدت أن الوضع يسير بشكل اعتيادي وطبيعي، وهو عكس ما قاله الصحفي محمد بعيو.