أخبار ليبيا الأخبار

الوطنية للنفط تدين الاشتباكات التي أضرت بمجمع الزاوية النفطي

العنوان-طرابلس

دانت المؤسسة الوطنية للنفط، الأعمال التخريبية التي طالت مجمع الزاوية النفطي جراء اشتباكات مسلحة وقعت بالقرب منه.

وأوضحت المؤسسة أن الاشتباكات تسببت في أضرار بليغة نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع لما يقارب الثلاث ساعات.

وأكدت المؤسسة “أن المسلحين لم يبالوا تمامًا بحياة العاملين بهذه المواقع أو بالأضرار التي قد تلحق بمقدرات الدولة الليبية وأرزاق المواطنين هناك”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت شركة الزاوية لتكرير النفط، إصابة 13 خزانًا خاصًّا بالمواد النفطية ومحول كهرباء وأسقف صالات بالمجمع النفطي التابع لها؛ جراء اشتباكات مسلحة وقعت قرب المجمع الإثنين واستمرت حتى الثالثة فجر الثلاثاء، وفق بيان للشركة.

وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله: “لا يمكن قبول مثل هذه الأعمال الإجرامية في مواقعنا أو بالقرب منها على الإطلاق، لقد تعرض العديد  من منشآتنا للتخريب خلال الأعوام الماضية في دقائق؛ نتيجة الاشتباكات، ولكن إعادة المواقع المخربة للعمل أو بناء جديدة قد يستغرق سنوات ويكلف الدولة الليبية أموالًا كثيرة ويصعب الحصول عليها”.

وأوضح صنع الله أن البنية التحتية لقطاع النفط تمثل شريان الحياة للدولة الليبية، محذرًا من أن المساس بهذه المرافق أو تدميرها أو تعريض العاملين بها للخطر، يعد جريمة لا يمكن السكوت عنها.

وطالب صنع الله، الجهات المسؤولة ببسط الأمن داخل وحول المواقع النفطية، وحماية العاملين فيها، وتوفير المتطلبات الأمنية لضمان استمرار عمليات المؤسسة والشركات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

مستشفى الثورة بالبيضاء يستقبل جرحى الجيش بمواجهات درنة

فاتح الخشمي

البنيان المرصوص تمهل قوة الردع بتسليم سجن معيتيقة والمطار

البرغثي: الرئاسي مسؤول عن “مجزرة براك الشاطئ” .. والانتخابات الليبية مستحيلة

صحيفة العنوان