أخبار ليبيا الأخبار

المنفي: الرئاسي لن يدخر جهدًا لتحقيق الاستقرار في ليبيا 

العنوان – المرج 

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إن المجلس لن يدخر جهداً من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا، وهو أول من تحدث عن إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد. 

وأوضح المنفي خلال زيارته لمدينة المرج، أن إنجازات المجلس منذ استلامه زمام قيادة البلاد، ابتداءً من وقف الحروب، والعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، وصولاً إلى فتح الطريق الساحلي، وتوحيد معظم مؤسسات الدولة، وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب. 

وتابع رئيس المجلس الرئاسي :”تعمدنا عدم الخروج والحديث المتكرر حتى لا نربك المشهد، حيث رأينا أن يكون حديثنا قليل، وفعلنا هو من يعلن عن نفسه”. 

وأوضح المنفي أن مشكلة ليبيا ليست عسكرية وأمنية فقط، بل أيضاً اقتصادية واجتماعية، والحوار المجتمعي جزء من خطواتنا في اتجاه المصالحة الوطنية، ونحن ما زلنا نمد أيدينا لأي شراكة. 

وأكد رئيس المجلس أن ليبيا ستكون أقوى من ذي قبل إذا توحدت الصفوف، مشيراً إلى استمرار العمل على عدة ملفات، مثل مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن، وتوحيد باقي المؤسسات. 

وذكر المنفي بأنه سيحيل كل الملاحظات والمشاكل للحكومة، وسيكون على استعداد لمتابعتها، ومناقشتها، وحلحلتها، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة. 

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي التقى المكونات الاجتماعية المختلفة بمدينة المرج، ورؤساء وأعضاء بلدياتها، وذلك لمناقشة العديد من الملفات والقضايا التي تهم الشأنين المحلي والعام، وكذلك الاطلاع على كافة المشاكل والمختنقات التي تواجه أهالي المنطقة. 

مقالات ذات صلة

تأكيدا لما انفردت به العنوان حول اجتماع الإخوان بتركيا “المشري يستقيل من عضوية الجماعة”

البنك الدولي يحذر من تداعيات عدم الاستقرار السياسي في ليبيا على النمو الاقتصادي

القبض على 8 أشخاص في أجدابيا بتهم “ترويع المواطنين”

فاتح الخشمي