أخبار ليبيا الأخبار

المقريف: الزيادة وفق القانون رقم (4) لجميع المعلمين لكن هناك ضوابط 

العنوان – طرابلس 

قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية موسى محمد المقريف إن الزيادة وفق القانون رقم 4 لسنة 2018 ووفق القرار 524 لحكومة الوحدة الوطنية هي لجميع المعلمين. 

وأضاف المقريف، لكن هناك ضوابط سيتم تفعيلها من خلال لجنة شكلتها وزارة التعليم التي تعمل الآن لتخرج بنتائج يتم إحالتها إلى وزارة المالية. 

وحول الإفراجات المتعلقة بعقود المعلمين لعام 2020-2021 قال الوزير :”كل العقود التي تم توقيعها مع وزارة التربية والتعليم بمراقباتها المختلفة، قد أُحيلت إلى وزارة الخدمة المدنية لدراستها وفق المعايير والاشتراطات الموجودة، وستكون الإفراجات قريباً لعدد 62 ألف عقد”. 

وتابع المقريف :”نتأسف على وضع المعلمين الذين ظلوا يدرسون لسنوات دون الإفراجات عن مرتباتهم؛ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية لدراسة كل الإشكاليات، واتفقنا على آلية معينة للعمل وتقوم وزارة الخدمة المدنية الآن بحصر كل المستهدفين، وكل هذا رغم عدم اعتماد الميزانية ووصول المخصصات للوزارة”. 

وأوضح وزير التعليم :”سبب تراكم الإفراجات إطلاق يد المراقبات في التعاقد مع معلمين جدد، دون النظر إلى مستوى الاحتياج الوظيفي،”. 

ولفت المقريف إلى أنه بخصوص تعديل الدرجات قبل إضافات الزيادة تم التنسيق مع قسمي المطابقة والمرتبات التابعة لوزارة المالية أن مراقبي التعليم بالمناطق يقومون بتحديد موعد لقاء مع هذه الأقسام المختصة لتسليم كشف تحليلي وتفصيلي. 

مقالات ذات صلة

لجنة المالية بالنواب تناقش تعديل قانون 15 الخاص بالمرتبات

زايد هدية

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

صحيفة العنوان

إدارة مصرف الوحدة بالمنطقة الشرقية تتكفل باستكمال صيانة فرع سرت

زايد هدية