أخبار ليبيا الأخبار

المشري يؤكد وقوفه خلف جلب القوات التركية إلى ليبيا

خالد المشري

العنوان-طرابلس  

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، خالد المشري، عن وقوفه خلف جلب القوات التركية إلى الأراضي الليبية.

جاء ذلك في تصريح تلفزيوني نقلته قناة الجزيرة القطرية، حيث أكد المشري أنه هو من كان وراء الاستعانة بتركيا لمواجهة قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر وقواته في ساحات المعركة.

وادعى المشري أن لجوئه إلى تركيا، جاء بعدما تم التأكد بأنه يتلقى الدعم العسكري من فرنسا والإمارات العربية المتحدة ويستعين بالمرتزقة.

ولفت المشري إلى أنه لا يتفق مع استمرار الوجود التركي في ليبيا، إلا أنه يريد انسحابًا مرتبًا وفق أجندة محددة يتم بناؤها على أساس الاحتياجات والأولويات العسكرية والأمنية .

وهدد المشري، باندلاع حرب في ليبيا بين الشرق والغرب في حال فوز حفتر بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وتدخلت تركيا عسكرياً في ليبيا منذ أواخر عام 2019، عقب اتفاقية أمنية مشبوهة مع حكومة الوفاق المنتهية ولايتها، وأرسلت معدات وأسلحة عسكرية إلى غرب بالمخالفة لقرار الأمم المتحدة القاضي بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

كما أرسلت تركيا آلاف المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية لدعم الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها في الحرب ضد الجيش الوطني الليبي.

مقالات ذات صلة

“السراج” ينعى رئيس مخابراته ويتكتم عن خبر اختطافه من قبل ميليشيا النواصي قبل أيام من وفاته

الحكومة الليبية تبحث آلية المحافظة على استثمارات ليبيا في الخارج

صحيفة العنوان

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية

صحيفة العنوان