الأخبار صحة

الصحة التونسية تستثني الوافدين من القيام بالحجر الصحي الإجباري 

العنوان – تونس 

قررت وزارة الصحة التونسية استثناء السياح الوافدين على تونس في رحلات غير منتظمة من القيام بالحجر الصحي الإجباري، على أن يطبق عليهم البروتكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة. 

وأوضحت وزارة الصحة أمس الأربعاء أن الاستثناء يشمل كذلك القصر (أقل من 18سنة) وكذلك الوافدين على البلاد بغرض التداوي. 

وأشارت الوزارة إلى ان الأشخاص الذين استكملوا التلقيح ضد كورونا منذ مدة لا تقل عن 14 يوما مستثنون من المطالبة بتحليل مخبري RT-PCR سلبي، عند وصولهم إلى الحدود التونسية، وكذلك الشأن بالنسبة للأطفال دون 12سنة. 

وأفادت أن الفرق التابعة للوزارة بنقاط العبور البرية والجوية والبحرية ستقوم بإجراء اختبار سريع للتقصي العشوائي على عينات من المسافرين الوافدين وفي صورة اكتشاف اية حالة اصابة بكورونا يقع توجيهها مباشرة الى مركز الحجر الصحي الاجباري. 

وشددت الوزارة على تواصل تطبيق بقية الإجراءات المعمول بها على المسافرين الوافدين إلى تونس والتي تشمل الاستظهار بنتيجة تحليل مخبري RT-PCR تكون نتيجتها سلبية مرفوقة برمز الاستجابة QR-CODE لم يمض على مدة إجراء اختبارها 72ساعة عند التسجيل للسفر.

وذكرت بأن الأشخاص الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ملزمون بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة أيام بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري مع وجوب الاستظهار بما يفيد وثيقة خلاص معاليم النقل والإقامة. 

مقالات ذات صلة

تسجيل عشرات الحالات لأطفال مصابين بالنزلات ببنغازي ومستشفى الأطفال يطمئن

القائد العام يعلن قبول القيادة العامة لتفويض الشعب لإدارة البلاد وإسقاط الاتفاق السياسي

بليحق: بعد 30 يوما من الانتهاء من الانتخابات الرئاسية سوف تجرى الانتخابات البرلمانية 

Osama Al