أخبار ليبيا الأخبار

البرلمان يعترض على دفن النفايات النووية في البلدان الفقيرة

العنوان-طرابلس

جرم رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب رمضان شمبش، دفن النفايات النووية في البلدان الفقيرة أو التي تشهد صراعات مسلحة، للحد من الأثار الكارثية على البشرية، مشدداً على كونه مسؤولية مشتركة بين البرلمانات والمنظمات الدولية وواجب إنساني.

وقال شمبش، في جلسات الاجتماع البرلماني التمهيدي لمؤتمر للمناخ المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، “على البرلمانات سَن التشريعات من أجل تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيراتها على العالم”.

وتطرقت كلمة وفد مجلس النواب فيما يخص مساهمة البرلمانات في تحقيق أهداف المؤتمر 26 لتغير المناخ، إلى ضرورة تقديم الدول الصناعية لمساهمات أكبر في خفض الانبعاثات والتنفيذ الفعال لاتفاق باريس من خلال تعديل التشريعات القائمة، واعتماد تشريعات وطنية جديدة تكفل الحد من الاحتباس الحراري.

ويواصل وفد مجلس النواب برئاسة النائب الأول فوزي النويري، مشاركته في جلسات مؤتمر السياسات العالمية للمناخ، والمساهمة البرلمانية في تحقيق أهداف مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021.

يذكر أن مجلس النواب، صوّت نهاية أغسطس الماضي، بالموافقة على “اتفاقية باريس للمناخ” وحماية بيئة الحياة على الأرض، بعد موافقة رئيس الحكومة على إحالة الاتفاقية إلى المجلس، للمصادقة عليها من أجل أن تنضم ليبيا إلى قائمة الدول المصادقة على الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

ترحيل أكثر من مئة مهاجر غيني إلى بلادهم

فاتح الخشمي

“يد بيد” حملة تطوعية لصيانة الطريق الصحراوي بين إجدابيا وطبرق

نشطاء فزان يطالبون بالكشف عن مخصصات الإقليم

زايد هدية