أخبار ليبيا الأخبار

مرشحون للمشاركة في مؤتمر سرت الثاني يعلنون عدم مشاركتهم بالمؤتمر

البيضاء-العنوان

أعلن عدد من المرشحين من منطقة الجبل الأخضر للمشاركة في مؤتمر سرت الثاني عن عدم مشاركتهم في المؤتمر الذي سينعقد يوم غد السبت في مدينة سرت تحت رعاية وزارة الخارجية بالحكومة الليبية.

وأرجع المرشحين، وهم من بلديات البيضاء وشحات والمرج، في رسالة مكتوبة اطلعت صحيفة العنوان عليها، أسباب عدم المشاركة، تكمن في تهميش مدن ومناطق الجبل الأخضر وعدم دعوة روابط أولياء الدم بالجبل الأخضر للمشاركة في المؤتمر، على حد قولهم.

كما أنها ترجع، إلى التأخير وعدم الجدية في التنسيق مع مكونات الجبل الأخضر من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وعدم إعطاء الجبل الأضر حقه في التمثيل بالمؤتمر أسوة بالمدن والمناطق الأخرى، إضافة إلى عدم الجدية لإنجاح هذا المؤتمر من قبل المكلفين باللجنة التحضيرية.

وأكد المنقطعون عن المشاركة، عدم اعترافهم بأي نتائج تصدر عن المشاركين في المؤتمر.

ويعقد المؤتمر، يوم السبت، تحت شعار “استحضار الذاكرة التاريخية لدعم الثوابت الوطنية” للمصالحة الشاملة بين الليبيين، وقد أطلق على المؤتمر “سرت التاني”، في إشارة إلى “ميثاق سرت 1922” الذي وحد الليبيين ضد الاستعمار الأجنبي.

وبحسب، بيان للجنة التحضيرية؛ فإن المؤتمر يحمل رسالة سياسية وطنية، مفادها أن الليبيين قادرون على صناعة السلام دون تدخلات أجنبية. لافتًا إلى أنه يحمل أيضًا رسالة للسلام والعيش المشترك وتجاوز الألم والتأسيس للمستقبل، وصياغة وثيقة مرجعية وطنية تسهم في حل الأزمة الليبية، بالإضافة إلى المرجعيات الدولية (مخرجات برلين وإعلان القاهرة).

ومن المقرر، أن يشارك في المؤتمر شيوخ وأعيان قبائل وشرائح أخرى من كافة المدن الليبية، إضافة إلى كتل وأحزاب سياسية، ومحامون وقضاة، ومنظمات مجتمع مدني معنية بالسلام والمصالحة، ومهجرون ونازحون في الداخل والخارج، وأساتذة جامعات ومثقفون، وسياسيون ومسؤولون سابقون.

مقالات ذات صلة

بوشناف: درنة لن تعود للإرهاب إطلاقا

صحيفة العنوان

تأجيل إرسال شحنة سيولة بقيمة “100” مليون إلى فروع مصارف المنطقة الشرقية 

Osama Al

سلاح الجو يشن غارات جوية قتالية قرب مرزق

صحيفة العنوان