أخبار ليبيا

بعد إصابة شرطي في هجوم مسلح على بلدية غريان.. المجلس البلدي يوجه نداءً إلى “باشاغا” 

غريان-العنوان

أصدر المجلس البلدي غريان، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن الاعتداء المسلح على ديوان البلدية من قبل مجموعة مسلحة تابعة للمنطقة العسكرية الغربية.

وقال المجلس البلدي أن مجموعة مسلحة تابعة للمنطقة العسكرية الغربية قامت أمس الاثنين بالهجوم على مقر المجلس واستهدفته بوابل من الرصاص؛ الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد أعضاء الشرطة المكلفين بتأمين المقر وإحداث أضرار مادية وأهمها مكان عمل لجنة الطوارئ المختصة بالسيولة النقدية.

وأكد المجلس البلدي أن الهجوم كان بسبب ادعاء المجموعة المسلحة بمشاركة المجلس البلدي غريان في إعادة تشكيل المجلس العسكري على خلفيات مطالبات العسكريين والثوار بحقوقهم وإنهاء التهميش، بحسب البيان.

وأوضح البيان بأن المجلس متضامن مع مطالبهم المشروعة وأنه نقلها للجهات المسؤولة في الدولة.

وأضاف المجلس، “إن حل أي إشكاليات لا يكون إلا بالطرق المشروعة قانونا”، و “أن لغة فرض الرأي بالقوة وباستخدام العنف لن يجدي”، وأكد المجلس أن الواقعة بالأشخاص والجهة التابعين لها ستحال إلى الجهات القانونية وسلطات فرض القانون.

وأشار المجلس بأنه جسم منتخب وخاضع للقانون وأن كل محاولات التدخل في اختصاصاته أو إسقاطه بالفوضى أو تشويهه أو الاعتداء على أعضائه وموظفيه سواء من مجموعات مسلحة أو من سياسيين أمر مرفوض.

ووجه المجلس البيان إلى النائب العام والمدعي العام العسكري ووزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، لرصد كافة الخروقات التي تحدث في المدينة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

مقالات ذات صلة

مدير أمن إجدابيا الجديد يطلع على عمل قسم الخِدْمات بالمديرية

زايد هدية

الوطني للامتحانات يجهز مكافآت لجان الإشراف على امتحانات الشهادات العامة 

Osama Al

الهيأة التأسيسية للدستور تطالب بإصدار قانون الاستفتاء