أخبار ليبياالأخبار

المسماري: خضوع الطائرات للتفتيش بمطار بنينا لضمان عدم تهريب الإرهابيين

بنغازي-العنوان

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، على ترحيب وتسهيل القوات المسلحة لاستئناف حركة الطيران المدني بالجنوب الليبي، شريطة أن تخضع جميع الرحلات إلى التفتيش في مطار بنينا ببنغازي، لضمان عدم تهريب الإرهابيين.

وأفاد المسماري، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن هذا الإجراء احترازي مؤقت لضمان استمرار الحالة الأمنية، إلى حين توفير الأجهزة الكافية للمطارات العاملة بالجنوب الليبي.

وقال المسماري، إن نشاط تنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الجنوبية لازال مستمرًا، لافتًا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على عدم استغلال عناصره المتطرفة للرحلات الجوية المدنية، في التنقل إلى الجنوب الغربي.

وأشار، إلى أن داعش لازال يستفيد من بعض الداعمين له في طرابلس والغرب الليبي.

وتطرق المسماري، خلال المؤتمر الصحفي، إلى عملية القضاء على خلية إرهابية لتنظيم داعش في سبها يوم 14 سبتمبر الماضي، حيث قال: “إن مستجدات التحقيقات بشأن أمير داعش “أبوعبدالله الليبي”، تُبين أنه ليس ليبيًا وإنما هو عراقي واسمه “أبو عبدالله الربعي التكريتي” وقد لقي مصرعه في تلك العملية”.

وأكد، أن القوات المسلحة ألقت الأيام الماضية على عناصر إرهابية أخرى في مرزق وغدوة بالجنوب الغربي لليبيا، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لازالت تطارد عناصر وقيادات تنظيم داعش في الصحراء.

وقال المسماري، “إن داعش لازال يبحث لعناصره عن مناطق آمنة بعد تضييق الخناق عليه في العراق وسوريا”.

وأكد، أن هناك تهديد أمني خطير غرب ليبيا، بعد نقل آلاف المرتزقة السوريين والعناصر الإرهابية عبر مطاري معيتيقة ومصراتة.

مقالات ذات صلة

بنغازي تحتفل بالذكرى الرابعة لعملية الكرامة

فاتح الخشمي

المستشار عقيلة صالح يبحث مع نشطاء بنغازي تطورات المشهد الليبي

المرصد السوري : مرتزقة أردوغان يتمردون عليه