أخبار ليبيا

الرقابة على الأغذية والأدوية يُحيل مصحة الفؤاد بطرابلس إلى النائب العام

الرقابة على الأغذية والأدوية يُحيل مصحة الفؤاد بطرابلس إلى النائب العام - Screللللللللللللي

طرابلس-العنوان

أحال مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مصحة الفؤاد لأمراض القلب بطرابلس إلى النائب العام؛ وذلك بسبب ملاحظات تمس سلامة المواطنين.

جاء ذلك في زيارة ميدانية للمصحة، ضمن الجولات التفتيشية التي يقوم بها المفتشين التابعين لمركز الرقابة وأعضاء من الحرس البلدي.

وجاء في التقرير المحال إلى رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، ذكر المركز أن هناك أدوية ومعدات طبية منتهية الصلاحية في حجرة العمليات الخاصة بالقسطرة، وأن حجرة التعقيم داخل المصحة لا تتوفر بها الاشتراطات الصحية.

وذكر التقرير، أنه وجد أدوية منتهية الصلاحية داخل الصيدلية الموجودة بالمصحة، مشيرا إلى أن الصيدلية غير مطابقة للاشتراطات الصحية من حيث الموقع والمبنى المخصص بالمصحة وترتيب الأدوية بداخلها، وعدم الاهتمام بالطرق الوقائية للعاملين في قسم العناية الفائقة وذلك بعدم ارتداء الأحذية الخاصة بالعمليات.

بالإضافة إلى أن طريقة التخلص من النفايات غير صحيحة، وعدم وجود موافقة من الجهات المختصة لتشغيل قسم الأشعة بالمصحة، وعدم إتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا.

وأكد المركز في تقريره أن التراخيص الطبية غير سارية المفعول، وأنه لا يوجد إذن مزاولة عند بعض العاملين بالمصحة، كذلك عدم وجود التراخيص التجارية اثناء الزيارة التفتيشية.