أخبار ليبيا

وزير خارجية المؤقتة ورئيس المعهد الدولي للسلام يبحثان سبل حل الأزمة الليبية

تونس-العنوان

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة عبد الهادي الحويج، اليوم السبت، برئيس المعهد الدولي للسلام تيري رود لارسن، وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بتونس.

وبحث اللقاء سبل حل الأزمة الليبية للوصول إلى مصالحة سياسية شاملة تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الليبي والتعامل مع كافة الأطراف السياسية.

وأوضح الحويج بأن الليبيين لا يقبلون أن تفرض عليهم حلول من الخارج مؤكدا أن الوصفات الجاهزة للحلول لن تنجح والتعامل مع كافة الأطراف والاستماع إليها هو أول خطوات حل الأزمة الليبية مذكرا بضرورة و ضع آلية لجمع السلاح من المليشيات في العاصمة طرابلس.

وأكد الحويج أن أي طرف مسموح له بالحوار ماعدا الإرهابيين والظلاميين منبها أن أحد الأطراف السياسية في الحل هم أسر ضحايا الإرهاب وكافة الفاعلين السياسيين.

ووجه وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة دعوة رسمية لرئيس المعهد الدولي للسلام لزيارة مدينة بنغازي والبيضاء وطبرق ليرى حجم الاستقرار في المدن التي تحت سيطرة القوات المسلحة العربية الليبية.

ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا تشاوريا بتونس بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية في دورتها الثلاثين، التي تعقد على مستوى القادة غدا الأحد.

مقالات ذات صلة

باشا آغا: عمليات الجيش في الجنوب جاءت لتخليص المنطقة من الجريمة المنظمة والليبيون سئموا ميليشيات طرابلس

حراك عودة الحقوق يهدد بقفل الموانئ النفطية

صحيفة العنوان

#عاجل \البيت الأبيض : ترمب يبحث هاتفياً مع المشير خليفة حفتر جهود مكافحة الإرهاب