أخبار ليبيا الأخبار

مصادرة آليات وأسلحة تابعة للمليشيات في طرابلس

طرابلس-العنوان

استطاعت القوات المسلحة أثناء تقدمها في خلة الفرجان ومنطقة صلاح الدين من أسر العديد من أفراد المليشيات المسلحة المتحالفة مع الوفاق، كما استطاعت من مصادرة عدد من الآليات العسكرية والأسلحة والعتاد.

ورصدت شعبة الإعلام الحربية، الاشتباكات التي خاضتها القوات المسلحة مع المليشيات في خلة الفرجان وكذلك تقدمها في اتجاه منطقة صلاح الدين.

وأكدت الشعبة، أن القوات المسلحة تمكنت من أسر العديد من أفراد تلك المليشيات، وكذلك مصادرة عدد من الآليات العسكرية والأسلحة والعتاد، من بينها صواريخ سام 7 المضادة للطيران وغيرها من الأسلحة المتطورة.

وأظهر تسجيل مصور لقطات لآليات تابعة لمليشيات من مصراتة من بينها “كتيبة شهداء البلاد” و “كتيبة حطين” إضافة إلى ذخائر وأسلحة وعدد من الأسرى.

وقال الناطق العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، إن القوات المسلحة لديها خطة محكمة تتبعها في طرابلس.

وأشار المسماري، في مؤتمر صحفي الإثنين، أن العمليات تتركز في محور اليرموك-صلاح الدين وهناك تقدم ناجح للقوات المسلحة في منطقة عين زارة.

وأضاف المسماري، أن القوات الجوية قصفت الإثنين عدة أهداف للميليشيات المسلحة في طرابلس، مؤكدًا مواصلتها التقدم في عدد من المحاور.

مقالات ذات صلة

نواب عن المنطقة الغربية يناقشون تشكيل مجلس رئاسي جديد

البرلمان العربي يدعو لاستكمال المسار السياسي في ليبيا لتفويت الفرصة على المتربصين لإفشاله

مكاتب المحاماة في درنة تبدأ عملها بعد غياب لسنوات