أخبار ليبيا الأخبار

كونتي يُنكر تقديم دعم لمليشيات مصراتة عبر المستشفى الإيطالي

بكين-العنوان

أنكر رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبي كونتي، خلال مؤتمر الصحفي عقد على هامش منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين، تقديم إيطاليا أي دعم عسكري لمليشيات مصراتة المتحالفة مع الوفاق، عبر المستشفى الإيطالي الميداني بمصراتة.

وجاءت، تصريحات كونتي، في أعقاب دعوة القيادة العامة للقوات المسلحة لإيطاليا بإغلاق مستشفاها العسكري في مدينة مصراتة في أقرب وقت ممكن، لقيامه بأنشطة “غامضة”.

وقال كونتي، أمام الصحفيين، ” أريد أن أؤكد بوضوح إن الموظفين الذين لدينا في مصراتة لا يقدمون أي دعم للأنشطة العسكرية أو شبه العسكرية أو غيرها من الأنشطة. لدينا مستشفى عسكري حيث نعالج الجرحى المدنيين، وما نحن على استعداد للقيام به هو علاج المقاتلين المصابين، ليس فقط من حكومة الوفاق، أو من “جيش السراج ومصراتة” ولكن أيضًا من قوات الجيش بقيادة حفتر”.

وأضاف كونتي، “نحن مستعدون أيضًا لاستبعاد المقاتلين الإرهابيين. لا نريد أن نكون داعمين طبيًا للإرهابيين”.

وقال الناطق العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، “إن على إيطاليا إغلاق مستشفاها العسكري في أقرب وقت ممكن”.

واعتبر المسماري، في تصريحات صحفية، أنه لم تعد هناك دواع إنسانية لبقاء المستشفى بعد القضاء على تنظيم داعش في مدينة سرت أواخر عام 2016.

وأضاف، “لدينا دلائل على أن هذه المنشأة لم يعد لها أي دور إنساني ولكنها تمثل مساعدة قيّمة لميليشيات مصراتة التي تقاتل جيشنا”.

مقالات ذات صلة

زايد هدية: البيان الصادر حول المؤتمر الجامع لا يمثل مجلس النواب

صحيفة العنوان

السويحلي يلتقي سلامة

صحيفة العنوان

توقعات حالة الطقس اليوم السبت