علوم وتكنولوجيا منوعات

قرار فيسبوك بدمج منصات المراسلة -ماسنجر وإنستغرام وواتساب- يثير المخاوف

العنوان-ليبيا
كشف تقرير جديد لصحيفةنيويورك تايمز أن شركة فيسبوك تعمل على دمج جميع منصات المراسلة -ماسنجر وإنستغرام وواتساب- في بنية تحتية واحدة، وستبقى الخدمات منفصلة عن بعضها لكن الاتصالات الخلفية بين التطبيقات الثلاثة ستنمو في منصة مراسلة رئيسية واحدة، وقد أثار هذا التوجه تساؤلات عديدة ومخاوف تتعلق بالاحتكار وانتهاك الخصوصية.ووفقا للتقرير، ستضيف فيسبوك التشفير من الطرف إلى الطرف لجميع الخدمات -وهو أمر أصبح معياريا بالفعل في واتساب ويعني زيادة الخصوصية وأمن الرسائل المباشرة عبر انستغرام وفيسبوك ماسنجر.

وبحسب الصحيفة فإن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ يقف وراء هذه المبادرة، حيث يدفع نحو تكامل أكثر عمقا بين خدمات المراسلة، سواء على الصعيد الفني أو من حيث أداء الشركات.

وكان زوكربيرغ وعد شركتي إنستغرام وواتساب باستقلال نسبي عندما استحوذت فيسبوك عليهما، لكن سيطرة متزايدة على الشركتين من قبل فيسبوك وزوكربيرغ نفسه أدت إلى رحيل القادة الأصليين لكلا الشركتين.

من جهتها، لم تنكر فيسبوك التقرير، وقالت لصحيفة نيويورك تايمز إنها تريد بناء أفضل ما بمقدورها من تجارب المراسلة، و”الناس يريدون أن تكون الرسائل سريعة وبسيطة وموثوقة وخصوصية”.

ووفقا للتقرير، فإن المشروع قيد التنفيذ حاليا، وتأمل فيسبوك في تحقيق التكامل بين تطبيقات المراسلة الثلاثة بحلول عام 2020.

مقالات ذات صلة

{:ar}الدانمرك تتصدر دول العالم بجودة الحياة فيها{:}{:en}Denmark leads the world in its quality of life{:}

زايد هدية

في بنغازي.. مواطنة تتطوع لصنع كمامات لمواجهة كورونا

فاتح الخشمي

تحذيرات من سقوط القمر الصناعي الصيني “القصر السماوي” فوق أوروبا

زايد هدية