أخبار ليبيا

غدا ارتفاع درجات الحرارة في مناطق شمال غرب ليبيا

طرابلس- العنوان

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يوم غد الأحد على مناطق شمال غرب ليبيا، قبل أن تسجل انخفاضًا يوم الإثنين، وتبقى مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب، بينما تبقى معتدلة على مناطق الشمال الشرقي مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

حيث سيشهد الطقس في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء صافية بوجه عام، ورياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء الغد على بعض المناطق، ما يسبب إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الإثنين إلى شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (30-33مْ) على المناطق الساحلية، وما بين (36-41مْ) على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق ثم تنخفض بشكل ملحوظ يوم الإثنين.

أما في مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب على المناطق الساحلية بينما تكون صافية على الدواخل، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الإثنين إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (28-33مْ) على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وما بين (35-41مْ) على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا يوم الإثنين على أغلب المناطق.

أما في مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الإثنين إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (42-47مْ) وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الإثنين.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (41-45مْ).

مقالات ذات صلة

افتتاح المقر الجديد لصندوق التضامن بالمرج

العرب اللندنية: السراج وباشاغا يتصارعان على الصلاحيات لإرضاء تركيا

السلامة الوطنية بطرابلس تدعو المواطنين إلى الالتزام بهذه الاحتياطات

فاتح الخشمي