أخبار ليبيا

صنع الله : الجهود الليبية لمكافحة التهريب تؤتي ثمارها

العنوان_لندن

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، إن ليبيا  شهدت في عام 2018 انخفاضا في الطلب على وقود الديزل بنسبة 17 بالمئة، وذلك على الرغم من استقرار الاقتصاد ومستويات الاستهلاك المحلي، وهو ما يدلّ على إحراز تقدّم في المساعي الرامية إلى مكافحة التهريب.

و شدد صنع الله، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر أمن سلسلة إمدادات النفط والوقود المنعقد في لندن يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2019، على أن تحسن الأوضاع الأمنية في عام 2018 قد ساهم في الحدّ من الأنشطة الاقتصادية غير المشروعة.

إلا أنّه قد حذّر كذلك من خطورة التصعيد الأخير في البلاد على التقدم الذي تمّ إحرازه في هذا الصدد وعلى عمليات انتاج النفط الخام، قائلا: “إنّ استمرار الصراع من شأنه أن يهدد العمليات المستقبلية ويعرقل عمليات توزيع الوقود المكرركما أنّ سرقة النفط الخام وتهريبه يمثلان تهديدا مباشرا لوحدة ليبيا واستقرارها”.

كما تقدّم صنع الله بالشكر إلى شركة البريقة لتسويق النفط التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك على الجهود التي بذلتها لمكافحة التهريب، كما أثنى أيضا على العمل الذي يقوم به مكتب النائب العام الليبي فيما يتعلّق بأوامر الضبط الصادرة بحقّ المجرمين المشتبه في تورّطهم في عمليات تهريب الوقود والمبيعات غير المشروعة.

مقالات ذات صلة

السراج يطلب من الأمم المتحدة تقديم المساعدة اللازمة لتنفيذ الانتخابات البرلمانية والرئاسية

صحيفة العنوان

“الهلال الأحمر توكرة” يشارك في دورة تدريبية دولية في تونس

مركزي طرابلس ينشر أرقام “الإيراد والإنفاق” لبداية العام