أخبار ليبيا رياضة

 (شاهد الصور) المؤقتة تكرم أول وزير للشباب والرياضة في تاريخ ليبيا

بنغازي-العنوان

قامت الهيأة العامة للشباب والرياضة بالحكومة المؤقتة أمس الاثنين، بتكريم “أحمد صويدق” أول وزير للشباب والرياضة في ليبيا وذلك بمنزله بمدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي للهيأة أن التكريم ينم عن العرفان بالجميل والاعتزاز بكل الجهود التي بذلت عبر المسيرة الطويلة لا أحد رجالات الوطن المخلصين في المجال الرياضي والتي كانت في الفترة ما بين عام 1967 الى أغسطس عام 1969.

 وحضر الزيارة وفد كبير برئاسة سالم أبوزريدة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة والدكتور عبد السلام البدرى نائب رئيس الوزراء.

وولد أحمد صويدق في عام 1918 بمدينة طبرق وهو مؤسس ورائد للحركة الرياضية في ليبيا وأول وزير للشباب والرياضة والوحيد الذى تولى ذلك المنصب في تلك الفترة حيث تولى رئاسة الوزارة خلال الفترة من الرابع من شهر أبريل عام 1967 وحافظ على منصبه حتى 31 أغسطس 1969.

وعبر الوزير السابق خلال هذه الزيارة عن سعادته الغامرة بلمسة الوفاء والتكريم الذى خصه به رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والثقافية التي عاصرت تلك المرحلة الزاهية والذين تواجدوا أثناء الزيارة وفى مقدمتهم الإعلامي والمؤرخ المخضرم فيصل فخرى واللاعب الدولي السابق أحمد بن صويد والإداري المخضرم على طافور والمؤرخ سالم الكبتى وعبد المجيد سلطان مدير عام الهيأة.

وساهم الوزير السابق في مجال الاهتمام ببناء وتشييد الملاعب والمنشآت الرياضية والعمل على رعايتها وتطويرها إلى جانب اهتمامه بدعم وتشجيع مشاركات المنتخبات الليبية في مختلف المحافل الدولية والاهتمام بالأنشطة الشبابية والتركيز على تأهيل وبناء الكوادر الوطنية الليبية في مجال قطاع الشباب والرياضة واتاحة الفرصة أمام الشباب الرياضي الليبي وتشجيعه من خلال إقامة عدد من البرامج الهادفة والفاعلة التي تشغل أوقات الشباب فيما يفيدهم ويفيد مجتمعهم.

مقالات ذات صلة

القوات المسلحة تؤكد احترامها للمواثيق الدولية الخاصة بالحروب

رئيس أركان الوفاق يجتمع بالسفير الإيطالي

زايد هدية

مواصلات الوفاق توقع مذكرة تعاون جوي مع مالطا