أخبار ليبيا

سلامة يؤكد ثبات وصدق العلاقة مع القائد العام وينفي وجود أي توتر بينهما

بنغازي-العنوان

أكد الممثل الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، أن العلاقة مع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، ثابتة وصادقة، نافيا وجود أي توتر بينهما.

وفي لقاء خاص على قناة ليبيا الحدث، قال سلامة: “إن العلاقة مع السيد المشير ثابتة وتؤدي إلى لقاءات دورية صادقة. التقيته الشهر الماضي والتقيته يوم الإثنين وآمل أن التقيه من جديد”.

والتقى القائد العام للقوات المسلحة، يوم الإثنين، بمقر القيادة العامة بالرجمة، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.

وقال سلامة، إن التشاور مع القائد العام هو من صميم عمله منذ وصوله إلى ليبيا.

وأكد سلامة، قائلًا: “إن هذا الأمر لم ينقطع يومًا .. هناك من أخذ هذا الأمر عليّا. أنا أخذت هذا القرار بنفسي والسيد المشير أعتقد أنه يحترم رأيي ويعرف أنني تماما احترم رأيه الكامل واستمع إليه واتبادل معه المعلومات والآراء بكامل الصدق والشفافية”.

وحول رأيه في إعلان القوات المسلحة تحرير مدينة درنة، قال سلامة: “إن مكافحة الإرهاب هي مسؤولية محلية ودولية، وبالتالي فإن ممثل الأمين العام لن يقف أمام أي عملية ضد الإرهاب في العالم”.

وشدد سلامة، على أن حماية المدنيين هي جزء من القانون الإنساني الدولي، وقال: “إن من واجبنا التذكير باستمرار إلى حماية المدنيين أثناء القتال، كما أن هناك منشآت عامة تم التطاول عليها في كل أنحاء ليبيا ونحن ضد عملية المساس بالثروات الوطنية”.

وأشار سلامة، إلى أن محاربة الإرهاب لا يمكن التغاضي عنها في أي مكان في العالم، وهناك قرارات أممية كثيرة تدعو لمحاربة الإرهاب.

وذكر، أن الليبيين قاموا بأكثر من عملية على أراضيهم لمكافحة الإرهاب، وقد كانت الأمم المتحدة دائما تؤيدها، سواء في بنغازي وسرت وحتى درنة.

مقالات ذات صلة

المحجوب: الدبيبة يمنع صرف مرتبات القوات المسلحة التي تؤمن قوت الليبيين

الحراري يدعو السلطات الليبية الإعلان بعدم إمكانية تنظيم الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر

Osama Al

العامة للكهرباء تعلن فصل التغذية عن إدارة توزيع المرقب بسبب سرقة أسلاك نحاس