أخبار ليبيا

سفينة شحن إيرانية معاقبة أمريكياً تتجه بشحنة مجهولة من بلغاريا نحو ميناء مصراتة

مصراتة-العنوان

قالت صحيفة المرصد الليبية أن ميناء مصراتة الذي يرمز له بـ ” MRA” يستقبل اليوم الثلاثاء سفينة شحن إيرانية “بحمولة مجهولة” قادمة من شرقي أوروبا بعد أن عبرت على ما يبدوا المياه المقابلة لليونان قادمة من ميناء بورغاس البلغاري الذي يرمز له بـ  “BOJ”.

وأوضحت الصحيفة أنها رصدت خط إبحار السفينة عبر موقع “مارين ترافيك” العالمي المعني بمتابعة حركة الملاحة البحرية، وقد دخلت المياه الإقليمية الليبية في طريقها إلى حوض ميناء مصراتة.

وأكدت الصحيفة أن السفينة “سحر إي كورد” تحمل العلم الإيراني وهي مملوكة لشركة إيرانية مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، وبالإمكان الاطلاع على معلومات إدراجها عبر الرابط التالي:

إضغط هنا

وهذه الشركة الإيرانية هي شركة “IRSL” للنقل والشحن البحري الحكومية التي تم معاقبتها أمريكياً منتصف العام الماضي على اعتبارها واحدة من المقاولين الرئيسيين في وزارة الدفاع بجمهورية إيران وخدمتها الخاصة الرئيسية تتعلق بفيلق الحرس الثوري الإيراني.

https://youtu.be/uv7OaLtHwUw

وتم الكشف عن سفن هذه الشركة في مناسبات عديدة لحمل الأسلحة والذخيرة وغيرها من البضائع لتلبية احتياجات الجيش الإيراني وقطاع الدفاع في إيران.

وقال موقع “بيفول” المتخصص في شؤون الملاحة بأنه “لا توجد معلومات رسمية حول ما كانت تنقله السفينة إلى بورغاس وما تم تحميله بالضبط في الميناء البلغاري في الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2019. وفقًا للمحللين، ومن الممكن تمامًا أن تكون الشحنة عبارة عن أسلحة خفيفة من بلغاريا أو دول البلقان الأخرى ” . للاطلاع من المصدر عبر الرابط التالي:

Ship of Sanctioned by US Iranian Company Spotted in Bulgaria’s Burgas

مقالات ذات صلة

أوجلة تناقش تفعيل دور الجهات الأمنية في المدينة

صحيفة العنوان

أمغيب: حادثة مستشفى غريان جريمة حرب والجويلي سيلاحق دوليا

صحيفة العنوان

بناء على تعليمات القائد العام.. المدعي العسكري يأمر بإخلاء العقارات الخاصة والعامة المُستغلة من قبل جهات أخرى