أخبار ليبيا

ديوان المحاسبة يوافق على توريد سلع تمونية لشهر رمضان

البيضاء-العنوان

وافق ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب على تعاقد صندوق موازنة الأسعار التابع للحكومة الليبية المؤقتة لتوريد سلع تموينية الأساسية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الديوان، في بيان اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء حرصاً على الأمن الغذائي للمواطن ولقرب حلول شهر رمضان المبارك وتجنباً لوقوع نقص سلعي في المناطق المحررة.

وأوضح الديوان أنه عكف بشكل مستعجل على دراسة عقود توريد السلع التموينية الأساسية، حيث أصدر رئيس ديوان المحاسبة عمر عبد ربه صالح قراره رقم (45) لسنة 2019م بالموافقة على ما خلصت إليه لجنة فحص ودراسة العقود بالديوان بمحضر اجتماعها على إجراءات تعاقد صندوق موازنة الأسعار مع عدد من الشركات لتوريد السلع التموينية الأساسية.

وسيشمل التعاقد توريد 895 ألف كرتونة زيت ذرة و74 ألف كرتونة طماطم معجون و10 آلاف طن سكر و78 ألف و350 طن دقيق و16 ألف وخمسمائة طن أرز.

واشترط الديوان لنفاذ المصادقة على إجراءات التعاقد وحرصا منه على سرعة توريدها وضمان وصولها للمستهلك بالأسعار المحددة قانونا أن يتم التوريد خلال ثلاثة أسابيع ضماناً لوصول السلعة للمستهلك في الوقت المناسب.

كما اشترط تحديد أسعار بيع السلع من وزارة الاقتصاد، وضرورة تقديم ضمانات تلتزم بها الجمعيات التعاونية والاستهلاكية بسداد مستحقات الموردين عـن طريق الصندوق.

مقالات ذات صلة

ليبيا تحصد الذهب في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية بأبوظبي

تحالف القوى الوطنية يهنئ الأمازيغ بالسنة الجديدة .

داخلية الوفاق تضع خطة أمنية لتأمين طرابلس

زايد هدية