أخبار ليبيا

خارجية الوفاق تدعو إلى اعتماد مبدأ الحوار لإنجاح المصالحة الوطنية

طرابلس-العنوان

دعا وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة، اليوم الأحد، إلى اعتماد مبدأ الحوار بين كافة الأطراف حفاظا على ما وصلنا إليه من انجاح المصالحة الوطنية وتهيئه الظروف لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والخروج من المراحل الانتقالية.

وطالب سيالة خلال تصريح صحفي نشرته إدارة الإعلام الخارجي على لسانه إلى تحكيم العقل والابتعاد عن السلاح لتجنيب مواطنينا وبلدنا ويلات حرب الجميع خاسر فيها.

وأضاف سيالة “كانت لدينا اتصالات مكثفة بوزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن والدول الأخرى، وأيضا مع الأمناء العامين للمنظمات الإقليمية والدولية وكان ذلك طول الأيام الماضية، لحثها علي إصدار بياناتها واتخاذ مواقف تجنب العاصمة طرابلس والمدن الاخرى ويلات الحرب والدمار، تحقن دماء الليبيين”.

وقال سيالة أن الجميع خاسر في هذه المعركة، مؤكدا أن بعض الدول الشقيقة والصديقة حاولت إقناع القوات المهاجمة التي تهدد أمن العاصمة طرابلس بحسب وصفه، بالعودة انسجاما مع نداءات المجلس الرئاسي والمضي قدماّ في الحل السياسي وفقاّ لخارطة الطريق المعتمدة من الأمم المتحدة.

 واختتم سيالة تصريحه الصحفي قائلا، “نحن على أبواب المؤتمر الوطني الجامع الذي حدد موعده في منتصف هذا الشهر وقبلت به أغلب الأطراف ودعمه المجتمع الدولي، وقد كللت هذه المساعي بالكثير من النجاح وصدرت بيانات عدة من الدول ومن المنظمات الاقليمية والدولية تدعم هذا التوجه”.

مقالات ذات صلة

البحرية الليبية تكشف تفاصيل تعاملات دولية مشبوهة مع “مهاجرين”

صحيفة العنوان

وسائل إعلام: ترامب أعطى حفتر الضوء الأخضر لتحرير طرابلس

ميناء بنغازي يستقبل سفينتين محملتين ببضائع متنوعة