أخبار ليبيا الأخبار

تفاصيل مقتل الإرهابي عادل العبدلي “أبو الزبير الليبي” في سبها

سبها –العنوان

تحصلت صحيفة العنوان على تفاصيل مقتل الإرهابي عادل أحمد العبدلي المكنى أبو الزبير الليبي” التابع لتنظيم القاعدة أثناء مداهمة مقر سكناه في مدينة سبها أمس الأحد من قبل القوات المسلحة.

وكشف مصدر مطلع أن الإرهابي العبدلي كان يرتدي حزام ناسف بعد محاصرة القوات المسلحة منزله في المدينة وبدأ في المقاومة والرماية ضد وحدات القوات المسلحة، مؤكدًا أنه كان برفقته أمه وزوجته وابنته.

وأضاف المصدر أنه بعد تضييق الخناق على الإرهابي قام بتفجير نفسه بواسطة الحزام الناسف داخل البيت وقتل خلال التفجير أمه وابنته، أما زوجته نقلت إلى المستشفى وهي في العناية المركزة.

إلى ذلك أفادت مصادر للعنوان، أمس الأحد، أن قوة الردع الخاص داهمت منزلا يقطنه، الإرهابي عادل العبدلي، والمكني بـ “أبو زبير” في منطقة حجارة شمالي سبها.

وأوضحت المصادر، أن العبدلي، الذي ترجع أصوله من بنغازي، يعد مسؤولا كبيرا على مستوى ليبيا في عمليات التفخيخ والتفجير الإرهابية، مؤكدة العثور عليه مقتولا بعد الاشتباكات التي دامت لنحو ساعة.

وأفادت معلومات، أن “أبو الزبير” كان في سوريا في عام 2012 ورجع إلى ليبيا عام 2014 وقاتل ضد القوات المسلحة في بنغازي، ومن ثم فر عبر البحر إلى مصراتة وتوجه بعدها إلى الجنوب.

وكانت غرفة عمليات الكرامة أكدت مقتل الإرهابي القيادي في تنظيم القاعدة المتطرف عادل أحمد العبدلي المكنى “أبو الزبير الليبي” أثناء مداهمة وكر للإرهابيين في حي حجارة بمدينة سبها.

وأوضحت أنه من العناصر الإرهابية الخطيرة جدا وسبق وأن انضم للتنظيم في سوريا وتم ترحيله إلى ليبيا سنة 2004 م وسجن في سجن أبو سليم وبعد 2011م أصبح من العناصر النشطة وخاصة في التجنيد وتنقل الإرهابيين بين سوريا وليبيا.

وأفادت الغرفة أن للإرهابي العبدلي علاقات تمتد الى جبهة النصرة بسوريا، ويرتبط بالإرهابي عبد المنعم الحسناوي “أبوطلحة” الذي قتل في عملية نوعية للقوات المسلحة الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

سلاح الجو يستهدف باخرة حاولت اختراق المياة الليبية قرب درنة

زايد هدية

طقس دافئ على ليبيا اعتبارا من يوم غد

فاتح الخشمي

رئيس ديوان المحاسبة :هناك فساد في الشركات العامة والمصارف ولدينا ملاحظات على الرئاسي