أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم وغدا

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متفرقة اليوم وغدًا على بعض مناطق الشمال، تكون جيدة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية بينما يميل الطقس للاستقرار على بقية مناطق ليبيا.

وستشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تكاثر السحب من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم ويوم الغد، ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة هذه الليلة وصباح الغد على الساحل الممتد من طرابلس حتى مصراتة، وتشمل بعض مناطق الدواخل تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية، مع انقشاع تدريجي للسحب الممطرة بداية من مساء الغد.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (13–19) مْ ومن المتوقع أن تصل إلى (25) مْ على سرت أبونجيم.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط  أمطار متفرقة ومن المتوقع أن تكون جيدة على سهل بنغازي والجبل الأخضر وبعض مناطق الدواخل تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (14- 19) مْ ومن المتوقع أن تصل هذا اليوم إلى (25) مْ على جالو والجغبوب.

وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (20- 25)مْ.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء قليلة السحب، وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السرير، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28- 32)مْ وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد على أغلب المناطق.

مقالات ذات صلة

صور لـ “العنوان” تبرز تنفيذ عملية “عودة الصقر” في منطقة السدادة

فاتح الخشمي

المركز الوطني: ليبيا سجلت 17 وفاة و569 إصابة جديدة بفيروس كورونا  

لهذه الأسباب ..نقابة المعلمين تعلق الدراسة لمدة شهر