أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتأثر مناطق شمال ليبيا اليوم الثلاثاء، بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في الحرارة مع سقوط أمطار على مناطق الشمال الشرقي، تكون جيدة على الجبل الأخضر.

حيث سيكون الطقس غائم في رأس جدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة صباح اليوم على بعض المنطقة الممتدة من طرابلس حتى سرت – بني وليد وأبونجيم.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة اليوم تتجاوز أحيانًا (60 كلم /ساعة) على المناطق الساحلية وتكون سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة يوم الغد، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (13–17) مْ ولا تتجاوز(12) مْ على المرتفعات الجبلية.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس غائم على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة هذه الليلة وصباح الغد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتكون جيدة على مناطق الجبل الأخضر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة تتجاوز أحيانًا (60 كلم /ساعة)  خاصة على سهل بنغازي، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17–23) مْ وبين (24–28) مْ على مناطق الدواخل وتسجل انخفاضًا ملحوظًا من مساء اليوم.

أما الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة سيكون الطقس غائم إلى قليل السحب مع سقوط أمطار متفرقة اليوم على مناطق الجفرة قد تصحبها سحب رعدية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17 -22)مْ تصل اليوم إلى (25) مْ على غات وأقصى مناطق الجنوب وتسجل انخفاضًا يوم الغد.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا اليوم على مناطق السرير مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحيانًا تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة على تازربو والسرير. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (27- 30)مْ وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد.

مقالات ذات صلة

اختطاف مواطن في منطقة غوط الشعال بطرابلس من قبل مليشيا الأمن المركزي

مجلس القضاء بطبرق يصدر عدة قرارات خاصة بالحركة القضائية

جولة مشاورات جديدة بشأن “ضم” المؤسسة العسكرية

فاتح الخشمي