أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تتأثر أغلب مناطق الغرب بدرجات حرارة مرتفعة، مع احتمال تكاثر للسحب الممطرة من مساء يوم الغد بينما يكون الطقس مستقرًا على باقي المناطق.

ففي رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة على الدواخل مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على الخمس ومصراتة.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر على بعض المناطق الساحلية مثيرة للأتربة والغبار، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (21–26) مْ تصل إلى (29)مْ على أبونجيم وتنخفض يوم الغد على المناطق الساحلية ويشمل يوم الإثنين باقي المناطق.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس مشمسا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (22–27)مْ.

وفي الجفرة وسبها غـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على غدامس – الحمادة وغات، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط الرؤية الأفقية على غدامس وغات، فيما تترواح درجات الحرارة القصوى بين (27-30)مْ تصل الى ( 33)مْ على غات.

أما عن الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى ظهور سحب عالية أحيانا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (27- 29)مْ.

مقالات ذات صلة

المنفي يؤدي صلاة عيد الأضحى في تاورغاء

السراج يصل فاليتا لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء المالطي

فاتح الخشمي

الأعلى للقضاء يعين لجاناً لنظر في الطعون المقدمة في العملية الانتخابية