أخبار ليبيا

الولايات المتحدة تدعم داخلية الوفاق بـ500 ألف يورو

العنوان_طرابلس

تعهّدت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء بتقديم دعم إلى وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني «بقيمة 500 ألف دولار في صورة مساعدة لاقتناء أسلحة غير فتاكة للاستجابة السريعة لدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات مديرية أمن طرابلس» وفق بيان أصدرته السفارة الأميركية لدى ليبيا.

جاء التعهد الأميركي عقب اجتماعات عقدها القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا السفير بيتر وليام بودي وقائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس فالدهاوزر خلال زيارتهما إلى طرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، والمفوض بوزارة الداخلية فتحي باشاغا وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الوفاق الوطني.

وقالت السفارة الأميركية في البيان إن بودي ووالدهاوز جددا خلال اجتماعتهم مع المسؤولين في طرابلس «التأكيد على دعم الولايات المتحدة لليبيا كدولة موحدة وآمنة ومزدهرة في ظل حكومة قادرة على خدمة الشعب الليبي».

وأكد السفير ابيتر وليام بودي خلال الزيارة أيضا «على أهمية الإسراع بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملة، وتعزيز استقرار إنتاج النفط وضمان قدر أكبر من الشفافية المالية للمؤسسات الاقتصادية الليبية، بما في ذلك المصرف المركزي الليبي». وأضاف قائلا: «لن نتسامح مع المفسدين للعملية السياسية حسب نص البيان».

مقالات ذات صلة

نقل مقر السجل المدني درنة إلى مقر جديد

فاتح الخشمي

التكبالي: بوجود حكومة منبطحة.. إرهاصات الاحتلال التركي  تزداد بشكل يومي 

“عمروش” يفتح النار على “الجعفري” ويصفه بالخيانة