أخبار ليبيا

الوفاق: 25 % من الترتيبات المالية للعام 2019 خصص للتنمية

العنوان_طرابلس

عقد  النائب بالمجلس الرئاسي ” أحمد عمر معيتيق” ووزير المالية بحكومة الوفاق ” فرج بومطاري” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  حول إعتماد الترتيبات المالية لميزانية العام الجاري 2019 بقيمة  46.8 مليار دينار حيث تم توضيح  قيمة الترتيبات المالية، وأوجه تقسيمها على الأبواب الأربعة بما فيها الباب الأول الخاص بالمرتبات وقيمة سداد الدين العام المحددة بالترتيبات.

وأوضح “معيتيق” أن باب التنمية قد خصص له 24% من قيمة الترتيبات المالية لأول مرة منذ أعوام، وأن الباب الرابع الخاص بالدعم قد خصص له مبلغ جيد لدعم المؤسسة الوطنية للنفط لدعم قطاع انتاج النفط لتحقيق ايراد جيد مستقبلا للدولة.

وأضاف “معيتيق” أن هذه الترتيبات شهدت لأول مرة سداد الدين العام من القيمة المتحصل عليها من رسوم بيع النقد الأجنبي، وقد تم توجيه قيمة أخرى لمشروعات التنمية حيث تمت مراعاة في الصحة والتعليم والمواصلات وسيتم تفعيل هذه المشروعات خلال هذه السنة، كما أوضح أن الترتيبات تشمل قيمة رفع مرتبات شريحة المتقاعدين.

وأوضح بأن التأخر في اعتماد الميزانية للعام 2019 جاء نتيجة محاولة الرئاسي منح كل المؤسسات احتساب ميزانيتها التي تستطيع تسيير عملها بها وحل المختنقات التي تواجهها مضيفا أن الميزانية المخصصة للتنمية خصص لها جانب لدعم القطاع الخاص في ليبيا.

مقالات ذات صلة

الداقل يؤكد الإفراج عن أربعة إرهابيين من سجن الردع

فاتح الخشمي

“سامي الساعدي”.. القائد المحوري للمتطرفين من “خلف الكواليس”

فاتح الخشمي

مواطن يقدم شكوى ضد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط