أخبار ليبيا

المؤقتة تحيل مرتبات ثلاثة أشهر في مدة أقصاها الأسبوع المقبل

بنغازي-العنوان

أعلنت الحكومة المؤقتة شروعها في إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2019 انطلاقا من الأسبوع المقبل، لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة للدولة، وفقا لما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي.

وبحسب الصفحة الرسمية للحكومة “على فيسبوك” قال العريبي إن وزارة المالية والتخطيط ستباشر مطلع هذا الأسبوع في إحالة مرتبات الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة، بعد أن تستلم المستندات المعززة للصرف.

ووفقا للعريبي، فإن الحكومة المؤقتة أعربت عن شكرها وامتنانها لمحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، وكافة العاملين بالمصرف لعملهم مع وزير المالية والتخطيط كامل الحاسي، وكافه العاملين بالوزارة علي مجهوداتهم في توفير التغطية المالية لمصروفات الحكومة المؤقتة والقوات المسلحة بالاقتراض من البنوك التجارية.

وأشار إلى أن الحكومة المؤقتة لجأت للاقتراض من أجل الإيفاء بواجباتها والتزاماتها حيال المواطنين وخدماتهم.

وأوضح العريبي أن ذلك جاء عقب إيقاف وإصرار المصرف المركزي الموازي وسلطة الأمر الواقع في طرابلس من إيقاف تمويل المرتبات وباقي أبواب الميزانية العامة من عائدات النفط.

واعتمد مجلس النواب قانون الميزانية العامة لصالح الحكومة المؤقتة قبل أيام، فيما أشار المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إلى تمكن الحكومة المؤقتة من استمرار تقديم الخدمات في شرق البلاد وجنوبها ومعظم مناطق غربها دون وجود أية إمكانيات أو عوائد.

مقالات ذات صلة

جمعية الدعوة الإسلامية: هيأة الرقابة بطرابلس شوهت صورتنا

تعرف على أسباب انقطاع المياه عن طرابلس ومدن المنطقة الوسطى وتوقيت عودتها

صحيفة العنوان

ديوان المحاسبة يبحث تردي الخدمات بمستشفى طرابلس

زايد هدية