أخبار ليبيا

الليبية للاستثمار تؤكد على تطبيق مبادئ الحوكمة

العنوان-طرابلس

عقدت الجمعية العمومية للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية اجتماعها العادي وغير العادي بمقر المؤسسة الليببية للاستثمار بطرابلس، وذلك في إطار سعي المؤسسة لوضع الأطر العلمية لبدء تنفيذ استراتيجيات جديدة بغية النهوض بقطاع الاستثمارات بشكل عام.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار “علي محمود” أن المؤسسة بدأت في تنفيذ استرتيجيتها الجديدة التي تهدف إلى حماية وصون أصول المؤسسة وكذلك تطبيق معايير الحوكمة وأفضل الممارسات المحاسبية، مضيفا أن أحد محاور هذه الاستراتيجية هو فرض السيطرة والإشراف والرقابة على كل الشركات التابعة للمؤسسة بما يحقق أهدافها.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية “مصطفى الخطابي” إن هدف الشركة هو الوصول إلى تحقيق النتائج المأمولة خصوصا وأن الشركة تعتبر رافدا من روافد الاقتصاد الوطني، مضيفا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية مع المؤسسة لتعزيز دورها بصفتها المالكة للشركة في الدعم والرقابة للوصول إلى النتائج المرجوّة.

وخلص هذا الاجتماع إلى العديد من القرارات منها عرض تقرير نشاط الشركة لسنة 2018 وإقفال بعض الميزانيات، إضافة إلى تسمية مراجع حسابات خارجي سيقوم بمراجعة وتدقيق حسابات السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

تركيا تعلن إرسال تعزيزات لمليشيات الوفاق و “الزوبي ” يتوعد الجيش

زايد هدية

في أول يوم دراسي.. وزير التعليم بالمؤقتة يتفقد عددا من مدارس البيضاء

صحيفة العنوان

وضع حلول للمختنقات المرورية في بنغازي