أخبار ليبيا

السراج وسلامة يبحثان آخر المستجدات في طرابلس

العنوان_طرابلس

اجتمع رئيس الرئاسي فائز السراج اليوم السبت بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع كل من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز.

الاجتماع  تناول بحسب مكتب السراج الاعلامي مستجدات الأوضاع حول العاصمة وجهود الأمم المتحدة لوقف  تقدم القوات المسلحة إلى طرابلس.

وادعى السراج أن قوات الجيش مازالت مستمرة في استخدام الطيران والقصف العشوائي لمناطق مدنية تشمل البيوت والبنية التحتية، وكان آخرها قصف مدرسة بمنطقة عين زارة هذا اليوم دون أن يشير غلى قصف طيران الرئاسي لمنازل المدنيين في مناطق قصر بن غشير وسوق الخميس مسيحل ومقر شركة شمال أفريقيا التابعة لمؤسسة النفط .

من جانبه أكد سلامة رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية الذي يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، مؤكداً أن الجهود لم تتوقف لإنهاء هذه الحرب.

هذا وقد طالب أهالي منطقة سوق الخميس يوم امس الجمعة كل من البعثة الاممية والقيادة العامة بالتدخل لوقف استهداف منطقتهم من قبل طيران الرئاسي يومياً منذ 3 ايام ، مؤكدين على أن طيران الرئاسي قد قصف مواقع مدنية ودمر منزل عائلة الاحمر وتسبب القصف بجرح سيدة مسنة .

يشار إلى أن طيران الرئاسي قد استهدف يوم امس الجمعة منزل عائلة الأحمر بمنطقة سوق الخميس مسيحل جنوب طرابلس والذي يبعد عن معسكر سوق الخميس حوالي 2 كيلومتر ، هذا وقد استهد طيران الرئاسي يوم الاربعاء الماضي شركة شمال افريقيا التابعة لمؤسسة النفط بمنطقة قصر بن غشير وهذا ما لم يشر له السراج خلال اجتماعه بالمبعوث الاممي .

مقالات ذات صلة

المنطقة العسكرية الكفرة تصدر تعميما هاماً بشأن سفر السيارات الصغيرة

زايد هدية

وكيل داخلية المؤقتة يقوم بجولة تفقدية لمديرية أمن أجدابيا

صحيفة العنوان

النايض يطلع رئيس مجلس النواب على نتائج زياراته لعدد من الدول