أخبار ليبيا

الأرصاد: طقس متقلب مصحوب برياح قوية على أغلب المناطق

بنغازي-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بقاء الطقس متقلبا على أغلب مناطق الشمال مصحوب برياح قوية وأمطار تكون جيدة أحيانا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وفي رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل الغربي، مازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة إلى جيدة والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قوية قد تتجاوز 60 كلم في الساعة على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14–17) مئوية ولا تتجاوز (10) مئوية على المناطق الجبلية

والسماء في منطقة خليج سرت وسهل بنغازي حتى أمساعد، جالو ومراده، مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر مساء اليوم الأربعاء مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة على بنغازي والجبل الأخضر وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

والرياح في تلك المنطقة، جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قوية قد تتجاوز 60 كلم مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على الخليج وسهل بنغازي مع هبوط في الرؤية الأفقية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-18) مئوية وتكون ما بين (20 – 23) مئوية على جالو والجغبوب وتسجل انخفاضا من مساء اليوم على أغلب المناطق.

وفي الجفرة، سبها، غـات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا هذا اليوم على غدامس والحمادة والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الحمادة وغدامس والجفرة ومثيرة للأتربة والرمال.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-19) مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الخميس على أغلب المناطق.

أما في الكفرة وتازربو والسرير، فالسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول تدريجيا مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-26) مئوية وتسجل انخفاضا يوم الغد على أغلب المناطق.

مقالات ذات صلة

تعليم الوفاق يبحث مع السفير الأمريكي زيادة عدد الطلبة الليبيين في أمريكا

صحيفة العنوان

تلاحم شعبي مع القوات المسلحة.. القائد العام يستقبل وفدا من مشايخ قبائل الأصابعة

19 نائبا يدعون مجلس النواب لعقد جلسة عاجلة بشأن تقرير ديوان المحاسبة في طرابلس