مال وأعمال

اتفاق جديد بشأن دمج شركتي الليبية والأفريقية للطيران القابضة

بنغازي-العنوان

توصل مجلسا إدارة شركتي الليبية الأفريقية للطيران القابضة بحكومتي الوفاق والمؤقتة، خلال الاجتماع الثاني بشأن إنهاء الازدواج القائم بالشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة بين الحكومتين المؤقتة والوفاق، إلى عدة اتفاقات جديدة.

وخلال الاجتماع الذي عقد برعاية رئيس مجلس التخطيط الوطني وحضور رئيس لجنة توحيد المؤسسات العامة المشكلة بموجب قرار مجلس التخطيط الوطني، اتفق المجلسان على تفويض رئيسا مجلسا الإدارة بالعمل على دعوة الجمعية العمومية لكل من شركة الخطوط الجوية الليبية، وكذلك شركة الخطوط الجوية الأفريقية، للاجتماع من أجل اختيار مجلس إدارة لكل شركة، وذلك بالاتفاق على آلية الاختيار والمعايير الفنية والقانونية التي تضمن صحة وسلامة اختيار أعضاء مجلس الإدارة بالكفاءة والقدرة المطلوبة.

واتفق الطرفان، على اتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية ليمارس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية مهام عمله بمقر الشركة الرئيس بمدينة بنغازي.

وشارك في الاجتماع، رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة بحكومة الوفاق، سعيد محمد الحضيري، ونظيره رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة بالحكومة الليبية المؤقتة، سامي صالح السنوسي، وأعضاء مجلسي إدارة كلا الشركتين.

واتفقا على دراسة مشاكل باقي الشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة، واقتراح ما يلزم من حلول بشأنها واستمرار العمل وبشكل موازٍ لدمج مجلسي إدارة الشركتين القابضتين برعاية مجلس التخطيط الوطني.

كما اتفقا على العمل لإيجاد السبل المُثلى لتشكيل مجلس إدارة واحد للشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة بموافقة ومباركة حكومتي الوفاق والمؤقتة.

مقالات ذات صلة

أسعار النفط تتجه لانخفاض أسبوعي بنسبة 3 بالمئة رغم ارتفاعها اليوم

تراجع الدينار أمام العملات الأجنبية

وزير النفط الإيراني: إيران لا تعتزم الانسحاب من أوبك

صحيفة العنوان