أخبار ليبيا

مركزي طرابلس يعلن توزيعه 374 مليون دينار على مصارف المنطقة الغربية

العنوان-طرابلس

كشف مصرف ليبيا المركزي اليوم السبت عن قيمة السيولة النقدية التي وزعت على فروع المصارف التجارية بطرابلس والمنطقة الغربية والوسطى والجبل الغربي خلال شهر يوليو والتي بلغت قيمتها الإجمالية 374 مليون دينار.

ونشر المصرف المركزي جدول توزيع العملة على فروع المصارف بطرابلس خلال شهر يوليو والتي بلغت قيمتها الإجمالية 210 ملايين دينار، حيث تم توزيع 23 مليون دينار لفروع مصرف الوحدة، و30 مليونا لفروع مصرف التجاري الوطني، و25 مليونا لفروع مصرف شمال أفريقيا، و20 مليون دينار لفروع مصرف الصحاري، أما إجمالي العملة التي تمّ توزيعها لفروع مصرف الجمهورية بالعاصمة طرابلس عن شهري يوليو وأغسطس بلغت 112 مليون دينار.

كما أوضح المصرف المركزي أنه قد وزع ما قيمته 43 مليون دينار على فروع المصارف بالمنطقة الغربية، حيث بلغت حصة فروع مصرف الوحدة 17.5 مليون دينار، وفروع مصرف شمال أفريقيا 12 مليونا، ومصرف التجاري الوطني 13.5 مليون دينار، في حين وصلت قيمة ما تم توزيعه على فروع مصارف الجمهورية والوحدة وشمال أفريقيا بمنطقة الجبل الغربي 114 مليون دينار، إضافة إلى سبعة ملايين دينار وزعت على فروع مصرف الصحاري بالمنطقة الوسطى.

يذكر أن أغلب المصارف التجارية وزعت خلال الأسبوع الماضي السيولة على المواطنين بعد غياب دام قرابة الشهرين ووصل سقف السحب في بعض الفروع إلى 1000 دينار.

مقالات ذات صلة

هل لدى الداخلية علم بتفجير بنغازي؟!

الصحة: 47 حالة دخلت مراكز العزل خلال 24 ساعة

توقعات الطقس: أجواء غائمة وانخفاض تدريجي بالحرارة