أخبار ليبيا

لرفع كفاءة كوادر داخليتها المؤقتة تبحث التعاقد مع شركة تدريب أمني أردنية

قرنادة-العنوان

بحث رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني اليوم الأربعاء التعاقد على تدريب الكوادر الأمنية الليبية بوزارة الداخلية مع شركة تدريب أمني أردنية.

وعقد رئيس الحكومة المؤقتة صباح اليوم الأربعاء اجتماعا مع أعضاء الشركة الأردنية للتدريب الأمني التي وقع عليها الاختيار وفقا للقانون للتعاقد معها في تدريب الكوادر الأمنية الليبية.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان الحكومة المؤقتة بقرنادة، مع الشريك الأردني آليات الاستفادة من الخبرات الأمنية التي تمتلكها الشركة بالخصوص.

وبحث الاجتماع آليات إعادة تفعيل وتأهيل عناصر وزارة الداخلية الليبية، وضخ دماء جديدة تشمل المستهدفين من خريجي الجامعات بمختلف التخصصات.

كما بحث الاجتماع آليات إعداد مدربين من العناصر الوطنية وإعادة تأهيل المدربين الحاليين كخطوة أولى، مع تدريب كافة ضباط وضباط صف الشرطة كمرحلة ثانية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على خطة تدريبية تتكون من شقين، الشق الأول منها للضباط من رتبة رائد وأدنى، والشق الثاني يكون لتدريب ضباط الصف والجنود؛ لإعادة بناء عناصر وزارة الداخلية البناء الأمثل.

وأكد الثني أن وزارة الداخلية وزارة سيادية وواجهة أساسية للدولة.

كما تم الاتفاق على أن يتم تقسيم التدريبات على فترات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لرفع كفاءات العناصر الموجودة حالياً.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف أن هذا التعاقد يأتي في إطار تفعيل الخطة الاستراتيجية للوزارة2020 – 2018 لافتا إلى أن رفع كفاءة الأفراد والضباط أولوية.

مقالات ذات صلة

 في ذكرى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.. كوبيش يشيد بدور لجنة “5+5”

ليبيا تسجل 465 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رياح مثيرة للأتربة والغبار على شرق ليبيا