أخبار ليبيا

فرونتكس: انخفاض أعداد المهاجرين بين ليبيا وإيطاليا في سبتمبر

العنوان-ليبيا

أكدت وكالة حرس الحدود الأوروبية “فرونتكس”، انخفاض عدد المهاجرين السالكين للطريق الواصل بين ليبيا وإيطاليا في سبتمبر الماضي إلى حوالي 800 مهاجر، أي ما يعادل 87% مقارنة بشهر أكتوبر 2017.

وقد انخفض العدد الإجمالي للمهاجرين الذين تم رصدهم على هذا الطريق في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 إلى ما يقرب من 21600، أي بنسبة 81% أقل من عام مضى، وفق ما ذكرت الوكالة في تقرير لها.

وأشارت الوكالة إلى تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى أوروبا بنسبة 31% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، مقارنة بما كانت عليه الحال في الفترة نفسها عام 2017.

وأصبحت ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، نقطة عبور رئيسية للمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء الذين يحاولون الهجرة بشكل غير قانوني إلى أوروبا رغم المخاطر المترتبة على ذلك.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة، قد ساعدت على إعادة أكثر من 1330 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة إلى ديارهم بأمان خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقد أعلنت المنظمة في تقرير سابق لها، أن أعداد المهاجرين المتواجدين في ليبيا يقدر بأكثر من 669 ألف مهاجر، ينحدرون من 41 جنسية مختلفة، موزعين في أكثر من 100 بلدية في مختلف أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

قفزة ملحوظة لأسعار العملات الأجنبية مقابل الدينار

زايد هدية

عقيلة صالح : لا عودة إلى حوار الصخيرات

السفارة الأمريكية ترحب بجدول إيرادات النفط والغاز الصادر من الوطنية للنفط

زايد هدية