أخبار ليبيا

غضب الصحراء.. القصة كاملة

الكفرة-العنوان

نقل الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة عن آمر المنطقة العسكرية الكفرة اللواء المبروك الغزوي حيثيات إطلاق عملية “غضب الصحراء” اليوم الخميس لتعقب  الجماعات الإجرامية جنوب غرب الكفرة.

وقال اللواء المبروك الغزوي “إن بعد إبلاغنا باشتباك الدورية التابعة للكتيبة “106” وتصفية عدد “6” أفراد عسكريين منها تم إرسال عدة دوريات في اتجاهات مختلفة لغرض منع عصابات حركة العدل والمساواة التي تقوم بالحرابة في الصحراء من الانسحاب إلى الغرب”.

وأضاف الغزوي “وبالتنسيق مع القيادة العامة تم تكليف مقاتلات من السلاح الجوي والتي تمركزت بقاعدة الكفرة الجوية لضرب هذه العصابات،حيث تمكنت طائرات السلاح الجوي الليبي المقاتلة من تدمير كل الآليات والقضاء على جميع المجرمين التابعين لهذه العصابة”.

وأكد العزاوي”أن عملية غضب الصحراء مستمرة لملاحقة العصابات إلى أن يتم القضاء عليها بالجنوب الشرقي للبلاد بشكل نهائي وفرض هيبة الدولة الليبية على جميع إقليمها الجغرافي”.

وكان المسماري قد أعلن اليوم أن وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية مدعومة بالقوات الجوية تنفذ عملية في الجنوب الشرقي جنوب غرب الكفرة.

وأوضح المسماري أن العملية أطلق عليها “غضب الصحراء” واستهدفت العصابات الإجرامية المنتشرة في المنطقة والتي تقوم بعمليات خطف المواطنين وتمارس عمليات الحرابة والسرقة وتكبدهم خسائر فادحة.

في المقابل أفاد مكتب إعلام القيادة “أن العملية تنفذ من الجغبوب شرقا وحتى مناطق غرب الكفرة وربيانة”.

وأكد المكتب “أن المجرمين تكبدوا خسائر جمة في الأرواح والعتاد بعد أن عاثوا في تلك المنطقة فسادا بين سرقة وسطو مسلح وقطع للطريق”.

وفي السياق قال مراسل العنوان في الكفرة إن سلاح الجو قام برصد الميليشيات المسلحة التي قامت بتصفية أفراد الجيش الليبي جنوب الجغبوب قبل يومين.

وأفاد أن بعد عملية رصد مكان تواجدهم وتحركاتهم والذي حدد بمسافة 90 كيلومترا جنوب غرب ربيانة تم قصفها مساء اليوم بالطيران الحربي.

وأوضح أن سلاح الجو دمر عدد 15 آلية مسلحة تابعة لتلك العصابات.

 

مقالات ذات صلة

مؤسسات المجتمع المدني بدرنة تطمأن على جرحى القوات المسلحة 

(بالفيديو) الجيش يبسط سيطرته على المنفذ الحدودي بين ليبيا والجزائر

صحيفة العنوان

مصلحة مطارات الوفاق تعلن بدء تشغيل مطار سبها الدولي