أخبار ليبيا

(شاهد الصور) المؤقتة تفتتح معرض القطع المسترجعة الأول بشحات

شحات-العنوان

افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني صباح اليوم الإثنين معرض القطع الأثرية التي تم تسليمها لمصلحة الآثار من قبل المواطنين طواعية و تلك التي تم استرجاعها من طرف وزارة الداخلية والقوات المسلحة أو عبر سلطات القضاء والنيابة.

ويأتي هذا المعرض بنسخته الأولى في إطار التوعية بأهمية الموروث الثقافي الإنساني الذي تعد ليبيا إحدى الدول الغنية به، إضافة إلى سبل حمايته وتطويره.

وأقامت مصلحة الآثار الليبية برئاسة الدكتور أحمد حسين المعرض بمدينة شحات الأثرية حيث دشنه رئيس مجلس الوزراء إلى جانب رئيس المصلحة على أن يستمر لمدة عشرة أيام بمبنى متحف المدينة.

وتضمن المعرض عرضا للقطع الأثرية التي استلمتها المصلحة بعد أن تم ترميمها وصيانتها وتسجيلها،كما خصص المعرض جزءا منه لعرض أعمال الأديب الليبي الراحل داود حلاق.

وبحسب مكتبها الإعلامي قال رئيس مصلحة الأثار الليبية بالحكومة المؤقتة الدكتور أحمد حسين إن هذا المعرض هو النسخة الأولى، وستكون النسخة الثانية في شهر أغسطس في مدينة بنغازي، والنسخة الثالثة في شهر نوفمبر في مدينة طبرق.

وبهذه المناسبة قال رئيس الحكومة عبدالله الثني خلال تدشينه للمعرض إنَّ الحكومةَ الليبيَّةَ المؤقتة لن تدَّخرَ جهدًا من أجل الحفاظ على الآثارِ، وحمايتِها حفاظًا على وجهٍ مشرِّفٍ من تاريخنا العظيمِ.

واعتبر الثني أنَّ من سماتِ رقيِّ الشعوبِ، ومن أسبابِ تقدُّمِها، اعتناؤُها بآثارِها، واهتمامُهَا بتاريخِها، والعملُ المستمرُّ على تبصيرٍ الأجيالِ المتلاحقةِ بعظمةِ هذ الإرثِ الخالدِ، وأهمَّيَّةِ هذه الموروثِ الإنسانيِّ العظيمِ ليعتنوا به ويحافظوا عليهِ.

مقالات ذات صلة

المؤقتة تأذن بتعيين (25,000) من الباحثين عن العمل على مستوى ليبيا

بالصور.. آثار المؤقتة تناقش قانونها وتتشاور في مشاريعها الاستثمارية

صحيفة العنوان

زيارة مرتقبة لـ”أبو الغيط” إلى ليبيا

صحيفة العنوان