أخبار ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وفدا من منطقة مرزق

طرابلس –العنوان

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس الخميس بمقر المجلس بمدينة طرابلس، وفداً من منطقة حوض مرزق يضم رئيس المجلس الاجتماعي لحوض مرزق وقيادات أمنية وأعضاء من المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني ولجان المصالحة.
وتحدث أعضاء الوفد عن الدور المحوري الذي يقوم به المجلس الاجتماعي لحوض مرزق من خلال المبادرة التي أطلقها لتحقيق التعايش السلمي بين مكونات الجنوب، مؤكدين أن المجلس الاجتماعي يمثل كل من مرزق ووادي عتبة وتراغن وأم الأرانب والشرقية وتمسه والقطرون امتداداً إلى الحدود الليبية مع كل من دولتي النيجر وتشاد.
وعرض أعضاء الوفد عدد من المطالب خاصة في قطاعي التعليم والزراعة إضافة إلى دعم الغرفة الأمنية والجهود المبذولة للتصدي للهجرة غير الشرعية، ورحب السراج بالوفد مؤكد حرص المجلس الرئاسي على الاهتمام بالجنوب الذي واجه إهمالا طوال عقود وهو ما لمسه خلال زياراته الميدانية لمدينتي غات واوباري.
وقال إن ما يتوفر لدى حكومة الوفاق يتم توزعه على قطاعات الخدمات من صحة وتعليم وأمن ودفاع وغيرها من قطاعات لتصرف على احتياجات كافة المناطق في ليبيا بتوازن ودون استثناء، وأضاف السراج إن دور المجالس الاجتماعية يجب أن يشمل إضافة لترسيخ التعايش السلمي رفع الغطاء الاجتماعي والتصدي لكل من يحاول المساس باحتياجات الليبيين مثل إغلاق شبكات المياه والكهرباء والوقود.

مقالات ذات صلة

مطار بنينا ينتهي من أعمال خاصة بكورونا استعدادًا للرحلات الجوية

فاتح الخشمي

صنع الله : ملتزمون بمبادئ الحوكمة الرشيدة والمحاسبة المالية

زايد هدية

الإرهابي خالد الشريف يترحم على مقتل الإرهابي قيس الأبح واصفًا إياه بـ “المدافع عن الحق”