أخبار ليبيا

درنة في طريق التحرير من الإرهابيين

درنة-العنوان

عرضت شعبة الإعلام الحربي اليوم الثلاثاء شريطا مرئيا يبرز تقدم القوات المسلحة في عدة مناطق في مدينة درنة، حيث أظهر التسجيل تقدم عدد من الآليات المسلحة والسيارات والدبابات بعد بسط السيطرة على مناطق محصنة للجماعات الإرهابية.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العميد أحمد المسماري في بيان مرئي أن القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على “مواقع العدو الحصينة في محور الظهر الحمر ومحور الحيلة ومحور مرتوبة”.

وأكد المسماري “أن العدو خسائر فادحة في الأفراد و الآليات” مشيرا إلى أن القوات المسلحة لازالت تتقدم بخطى ثابتة ومنظمة باتجاه تحرير درنة من الإرهاب.

وعقد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر اجتماعا بقادة محاور القتال التابعين لغرفة عمليات الكرامة في مكتبه بالرجمة حيث أعطى تعليماته بشأن المعارك الدائرة ضد الجماعات الإرهابية ووضع الخطط اللازمة لمحاربتها حيثما وجدت.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي، قيام القوات المسلحة القبض على 21 إرهابيا من بينهم 6 من جنسيات مختلفة،مشيرة إلى أن كتيبة طارق بن زياد المقاتلة ألقت القبض على الإرهابي عبد الملك المنصور القيادي في شورى درنة الإرهابي.

في المقابل أكدت مصادر عدة أن المسؤول العام لما يعرف بـ “مجلس شورى مجاهدي درنة” عطية سعيد الشاعري أصيب بإصابات طفيفة أثناء تقدم القوات المسلحة في منطقة الظهر الحمر.

كما أعلن المتحدث الرسمي للمجلس مقتل 5 من عناصره وهم أمجد العوامي وسالم الحصادي وفرج الفريطيس وفارس الشلوي وعبد الوكيل المنصوري في قصف جوي لسلاح الجو في منطقة الحيلة، بينما ذكرت مصادر أن سبعة قتلى وسبعة جرحى تابعين للمجلس وصلوا اليوم إلى مستشفى الهريش في درنة اليوم الثلاثاء.

وأعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في منطقة رأس الهلال غرب درنة القبض أحد عناصر “شورى درنة” المدعو “سليمان الحصادي” والملقب بـ “الكيلو”.

وكانت القوات المسلحة قد بدأت في حصار الجماعات الإرهابية في درنة منذ فترة طويلة قبل بدء العملية البرية التي أعلن القائد العام للقوات المسلحة الإثنين 5 مايو 2018 عن انطلاقها.

وقد اقتصرت في تلك الفترة هجمات القوات المسلحة على توجيه ضربات جوية وقصف مدفعي بين الحين والآخر على نقاط تمركز ومقرات الجماعات المتطرفة هناك.

ويسيطر على درنة جماعة إرهابية أطلقت على نفسها “مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها”.

وأعلن القائد العام “ساعة الصفر لتحرير درنة” مؤكدا أن المساعي السلمية في المدينة دخلت طريقا مسدودة.

وقال خلال العرض العسكري الذي أقيم في بنينا شرق بنغازي اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق عملية الكرامة “إن المساعي السلمية في درنة وصلت طريقا مسدودة”.

مقالات ذات صلة

571 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا

طقس الخميس .. توقعات بانخفاض درجات الحرارة

رغم الانتقادات الواسعة.. “الوطني للأمراض” يعلن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا دون ذكر مكان اكتشافها