أخبار ليبيا

توزيع مساعدات إنسانية على نازحي درنة في الأبرق

الأبرق-العنوان

وزع فرع الهلال الأحمر الأبرق مئتي حصة من مواد الإغاثية على النازحين من مدينة درنة والقاطنين في الأبرق، وذلك ضمن خطة العمل التي تقوم بها فروع الهلال الأحمر الليبي.

وأفاد رئيس الفرع عمران بوحوش أن عملية التوزيع تأتي تلبية لتزايد حالات النزوح من الأحياء التي لم تنته القوات المسلحة العربية الليبية من تطهيرها من الألغام ومخلفات الحرب التي تمَّت زراعتها بواسطة الجماعات الإرهابية المسلحة.

من جهته قال مدير الشؤون الإدارية بالفرع عادل بكار “إن هذه الإغاثة تعد الدفعة الأولى وستليها دفعات أخرى حتى يتم تلبية احتياجات اللاجئين في كل مكان من مناطق النزوح بالكامل”.

 وشملت الإغاثات مساعدات غذائية وغير غذائية مثل مواد التنظيف والبطاطين والأفرشة ومواد تستعمل في الطهو وكذلك معدات النظافة الشخصية.

بدوره أكد مساعد مدير بعثة الصليب الأحمر في بنغازي محمد سالم العقوري أن هذه المساعدات تأتي للمساهمة في تخفيف مشاكل النزوح خصوصا في المناطق المجاورة لدرنة، والتي وبحكم القرب الجغرافي وصلة القرابة والمصاهرة لجأت إليها أعداد كبيرة من العائلات.

وقال العقوري “إلى الآن جرى توزيع 1500حصة في شحات 2009 حصة في داخل درنة وألف  حصة في البيضاء” مؤكدا توزيع 200حصة كدفعه أولى في الأبرق للمساهمة في تخفيف الضغوط التي تتعرض لها مواقع النزوح.

مقالات ذات صلة

موكب أهالي تاورغاء سينطلق نهاية الشهر الجاري

صحيفة العنوان

زيادة مرتبات المعلمين ضمن اجتماع لجنة المالية بالنواب

اللواء السابع ينفي مسؤوليته عن قصف الأحياء المدنية بطرابلس

زايد هدية