أخبار ليبيا

تقرير ..ليبيا تحصد 14 ميدالية في الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر غاب عنها الذهب

العنوان خاص -الجزائر

أسدل الستار اليوم السبت على منافسات دورة الألعاب الأفريقية للشباب 2018 التي احتضنتها الجزائر في الفترة من 18 إلى 28 يوليو الجاري وحصدت ليبيا المشاركة بعدد 32 رياضيا 14 ميدالية (3 فضية و 11 برونزية).

وفي ختام اليوم الأخير للدورة جاءت ليبيا في المركز الخامس أفريقياً في الثلاثي الحديدي (السباحة والدرجات والجري)، عن طريق لاعب المنتخب الليبي سهيل التياني الذي قطع مسافة 750 م سباحة و 20 كم دراجة و5 كم جري. (الكرة الحديدية) وارتفع رصيد ليبيا إلى 14 ميدالية الجمعة بعد أن حقق منتخب الكرة الحديدية تخصص “الرافا الزوجي” قلادة برونزية عن طريق لاعبيه عبدالحميد الطاهر وعلي الصغير.

كما شارك الاتحاد الليبي للكرة الحديدية بلاعبين آخرين وهما داود البخاري ومالك بشير ومثلا المنتخب الليبي في تخصص الطويل وفقدا أول لقاء لهما أمام المنتخب الجزائري بنتيجة 7-2.

(الكاراتيه “الكاتا الجماعي”)

كما حقق منتخب ليبيا للكاراتيه لفئة “الكاتا الجماعي” الخميس الماضي الميدالية الفضية الثالثة لليبيا ليحل ثانيا على مستوى أفريقيا عقب فقدانه للمباراة النهائية التي جمعته مع منتخب الجزائر المضيف بنتيجة 0-5. وضم المنتخب الليبي للكاراتيه اللاعب محمد التركي واللاعب منقذ حسن عريبي واللاعب مقبل حسن عريبي.

(المبارزة)

وكان قد حقق المنتخب الليبي للمبارزة الأربعاء الماضي ميدالية فضية ليحل ثانيا على مستوى أفريقيا عقب فقدانه للمباراة النهائية التي جمعته مع المنتخب المصري بنتيجة 45 نقطة مقابل 24. وضم منتخب المبارزة اللاعب عبدالمالك القاضي وأنس أبوجطيلة وأبوكر القاضي.

(الكونغ فو وشو)

وكان قد حقق لاعب الكونغ فو وشو سند خالد الفرجاني قلادة برونزية في أسلوب سيف جنوبي. (الرماية) كما حقق منتخب الرماية الاثنين الماضي ميدالية برونزية في منافسات التراب عن طريق لاعبه إبراهيم خمير.

رفع الأثقال “الحصاد الأكبر”

وكان نصيب الأسد من الميداليات الليبية  في رفع الأثقال حيث كانت القلادة البرونزية الأولى من نصيب الرباع الدولي الصاعد صالح بن سعيد في وزن 62 كجم، ونال الرباع محمود الفجري قلادة فضية وقلادتين برونزيتين في وزن +85 كجم، ونال الرباع مهند موسى عدد ثلاث قلائد برونزية في وزن 77 كجم، فيما نال الرباع محمد عقيل قلادتين برونزيتين في وزن 69 كجم. فيما غاب المعدن النفيس عن رصيد ليبيا من الميداليات بعد ختام الدورة، ليسدل الستار عن الدورة دو أن يحقق شباب ليبيا الذهب.

ويشارك بالدورة التي تستضيفها الجزائر أكثر من 2500 رياضي يمثلون 52 بلدا أفريقيا. وتضم البعثة الليبية 54 شخصا، شملت 32 رياضيا، و 14 مدربا، و 6 إداريين وإعلاميين اثنين، وطبيب.

مقالات ذات صلة

“موقع رادار” يرصد استمرار تركيا في جسرها الجوي نحو ليبيا

آغا : الزيادة في أسعار البضائع المباعة بالصكوك والبطاقات الألكترونية غير مبررة

الأمم المتحدة تبحث الأوضاع في ليبيا مع مصر وتونس