أخبار ليبيا

تعليم بنغازي يدعم تسليم الموانئ والحقول النفطية للمؤقتة

العنوان-بنغازي

أكّد ديوان  التربية والتعليم بنغازي، دعمه الكامل لقرار القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تسليم الموانئ النفطيّة والهلال النفطي للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة المهندس فرج سعيد الحاسي .

جاء ذلك في بيان ألقي أمام مقر ديوان التربية والتعليم في بنغازي، بارك فيه أعضاء الدّيوان انتصارات القوات المسلحة على التنظيمات الإرهابية وتحرير مدينة درنة وعودتها إلى حضن الوطن .

ووصف الديوان – في البيان – هذا  القرار بالخطوة الشجاعة والتاريخية،إحقاقاً للحق، وتنفيذاً للمطالب المتكررة للشعب الليبي التي ستقطع حتماً جميع سُبل الدعم على العابثين بمقدرات الدولة الليبية التي تقوم من حين إلى آخر بالهجوم على قوت الليبيين .

وأوضح الدّيوان في بيانه بأن هذه الخطوة جاءت لتنفيذ قرارت شرعية دولية التي طالبت مراراً وتكراراً ، بضرورة اتّخاد كافة التدابير والإجراءات التي تؤدي إلى تجفيف وتقليص منابع الإرهاب الذي ذاق الشّعب الليبي مرارته وويلاته .

ونوّه الديوان إلى أن هذا القرار، جاء لحماية إيرادات النّفط، والحفاظ على أموال الليبيين،وذلك بوضع مقدرات وقوت الشعب الليبي في أيدٍ أمينة تحافظ وتصون هذه الثروات ،وتوزعها توزيعاً عادلاً

مقالات ذات صلة

#عاجل -السعودية.. الثلاثاء 21 أغسطس أول أيام عيد الأضحى

زايد هدية

#عاجل|العميد أحمد المسماري للعنوان : منصب القائد الأعلى يجب أن يمنح لرئيس منتخب يستمد شرعيته من الشعب وليس من المجتمع الدولي

زايد هدية

داخلية المؤقتة ترسل قوة لتعزيز الأمن في درنة