أخبار ليبيا

بالأسماء .. مقتل عدد من العناصر البارزة بتنظيم القاعدة بدرنة

العنوان-درنة
استلم الهلال الحمر الليبي – درنة جثمان أحد عناصر مجلس شورى  درنة التابع لتنظيم القاعدة ويدعى ” يوسف فرج الشاوني ” من مواليد 1978 ومن سكان منطقة ” باب طبرق ” .
جاءهذا ،بعد منح الإذن من الجيش الليبي بتسليم الجثمان إلى ذويه ،وجاء ذلك بعد أن تحفظت القوات المسلحة الليبية على عدد من الجثث ومنها التي تعرضت الي حرق كامل خلال المعارك التي دارت في منطقة ” الحيلة ” جنوب مدينة درنة والتي سيطر عليها  الجيش في 15 مايو 2018 .
وأشار مراسل العنوان بدرنة إلى أن هناك عدد من الجثث التابعة لما يعرف بمجلس شورى درنة لم يقم بتسميتهم أو الإعلان عن هوياتهم بعضها تم تركها ورائهم بعد هزائهم التي تلقوها علي أيدي القوات المسلحه الليبية في الأيام الماضية .

وفي ذات السياق أفاد مراسل العنوان بدرنة بمقتل أحد العناصر الإرهابية بدرنة  ويدعى ” عبدالجليل التاوسكي البرعصي ” الشهير بـ “جيجي “من مواليد 1994 ومن سكان منطقة ” الجبيلة ” خلال المواجهات التي دارت صباح أمس الخميس 17 مايو 2018 بعد توغل عدد من الآليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الليبيه في منطقة ” شيحا الشرقية ” .
يذكر أن ” جيجي ” تواجد في مدينة بنغازي لأكثر من مرة خلال العام 2014 لمشاركته الجماعات الإرهابية في قتالها ضد القوات المسلحة الليبية قبل أن يعود لدرنة بعد هزيمة التنظيمات المتطرفة في بنغازي .

مقالات ذات صلة

قبائل الزنتان : السفير الإيطالي زار المدينة سرا ودون علم منا

زايد هدية

مصر وفرنسا يشددان على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في ليبيا

الحكومة الليبية تعلن دعمها لمطالب المتظاهرين ضد الاحتلال التركي

صحيفة العنوان