أخبار دولية مال وأعمال

انخفاض أسعار النفط على الرغم من المؤشرات الإيجابية

العنوان-فيينا

ذكرت صحيفة ” دايلي نيوز أند أناليسيس ” اليوم 13 ديسمبر ، أنه على الرغم من التقارير التى  تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة وانخفاض الصادرات الليبية والاتفاق الذي تقوده منظمة أوبك لخفض الإنتاج أنخفضت أسعار النفط الخام  أمس الاربعاء.

وأشارت الصحيفة أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 ديسمبر ، حسبما أفادت إدارة معلومات الطاقة وكان المعدل أقل من النصف عكس ماتوقع المحللين بأن يصل إلى ثلاثة ملايين برميل.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أمس الأربعاء بنسبة 50 سنتًا أو 1٪ إلى 51.15 دولارًا للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق ارتفاعًا في الجلسة بلغ 52.88 دولارًا للبرميل وفقًا لتقرير “كاليشانك ” للطاقة.

كما هبط سعر خام برنت 5 سنتات إلى 60.15 دولار للبرميل بعيداً عن أعلى مستوى في الجلسة عند 61.43 دولارا للبرميل.

وأضافت الصحيفة أن سعر النفط  انخفض بنحو الثلث منذ أوائل شهر أكتوبر عندما وصل إلى أعلى مستوى له في أربع سنوات فوق 87 دولارا للبرميل ومن المتوقع أن تشهد أكبر شريحة ربع سنوية منذ الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2014.

كما استمدت أسعار النفط دعما هذا الأسبوع بعد إعلان ليبيا القوة القاهرة على الصادرات من أكبر حقل نفطي لها يوم الأحد الماضي و بعد أن استولى رجال القبائل وحراس أمن الدولة على المنشأة النفطية في حقل الشرارة.

وجاء الانقطاع الليبي في أعقاب قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي وبعض المنتجين من خارج أوبك بما في ذلك روسيا بخفض المعروض من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر اعتبارا من أول يناير2019.

ومع ذلك ، فإن التوقعات الاقتصادية الضعيفة والإنتاج الأعلى في أماكن أخرى لها مكاسب محدودة في الأسعار مع استمرار ارتفاع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة والتي ستنتهي في 2018 كأكبر منتج للنفط في العالم تليها روسيا والمملكة العربية السعودية.

المصدر (وكالات)

مقالات ذات صلة

مركزي البيضاء يدعو مصارف بنغازي لفتح أبوابها يومي الأربعاء والخميس

فاتح الخشمي

استهداف مسجد ومتاجر في أعمال عنف ضد المسلمين في سريلانكا

صحيفة العنوان

ترامب يعلن حال الطوارئ لمواجهة انتشار وباء كورونا